ذا صن: ميسي مستعد للانضمام إلى مانشستر سيتي مقابل راتب خيالي

ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، يجهز عرضا "خياليا"، لضم ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني.

وأوضحت الصحيفة، أن إدارة سيتي، مستعدة لمنح ميسي، راتبا أسبوعيا يقدر بـ800 ألف جنيه استرليني (1.2 مليون دولار)، مقارنة بـ 500 ألف استرليني يحصل عليها من برشلونة حاليا.

وقال الصحفي شون كوزيتس، إن إدارة برشلونة مستعدة للتخلي عن أفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية، مقابل الحصول على 120 مليون جنيه استرليني، بالرغم من أن الشرط الجزائري الموجود في عقد المهاجم الأرجنتيني يبلغ 250 مليون جنيه.

وكوزيتس، هو الصحفي الذي انفرد بوجود مفاوضات سرية بين نيمار لاعب برشلونة، ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الصيف الماضي، وحينها، سخرت معظم وسائل الإعلام منه، قبل أن يخرج اللاعب البرازيلي لاحقا ويؤكد صحة خبر صحفي ذا صن.

وأوضح كوزيتس أن تألق الثنائي لويس سواريز ونيمار دا سيلفا في ظل غياب ميسي لمدة قاربت شهرين بسبب الإصابة، شجع نادي برشلونة على فكرة التخلي عن نجم الفريق الأول مقابل الحصول على مبلغ كبير.

كما أن ميسي، حسب الصحيفة البريطانية، ضاق ذرعا بقضايا التهرب الضريبي التي باتت تحاصره وجعلته مجبرا على الظهور في المحاكم الإسبانية.

 150 مليون

وما يعزز من إمكانية إتمام صفقة "هائلة" بهذا الحجم، هو المقابل المادي الكبير الذي سيحصل عليه مانشستر سيتي في الموسم المقبل في حال توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

ووفقا للعقد الجديد الذي وقعته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مع الحاصلين على حقوق البث التلفزيوني، ستصل عوائد بطل الموسم الحالي إلى 150 مليون جنيه استرليني.

جوارديولا في الصورة

وسيسعى مانشستر سيتي لإثبات جديته في ضم ميسي، لتشجيع الإسباني بيب جوارديولا لتولي تدريب "السيتيزنز" في الموسم المقبل.

وينتهي عقد جوارديولا مع بايرن ميونيخ الألماني في نهاية الموسم الحالي، وهو من صرّح من قبل برغبته في تدريب أحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق.

وتربط ميسي علاقة وثيقة بجوارديولا، حيث تألق الأول بشدة تحت قيادة الأخير، خلال 4 سنوات تولى فيها بيب قيادة برشلونة من 2008 وحتى 2012، ليصبح المدرب الأنجح في تاريخ النادي الكتالوني بعد فوزه بـ14 لقباً.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب