اتلتيكو يعمق جراح ريال مدريد

خيخون - عمق أتلتيكو مدريد جراح جاره ريال مديد وانتزع المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين 1-صفر على مضيفه ريال بيتيس اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشر من المسابقة.

وأوقف غرناطة انطلاقة أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني وتغلب عليه 2-صفر في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز ليفانتي على سبورتنج خيخون 3- صفر وتعادل فياريال مع إيبار 1-1.

على استاد "بينتو فيامارين" في إشبيلية، خطف أتلتيكو فوزا ثمينا على مضيفه ريال بيتيس بهدف نظيف سجله كوكي في الدقيقة السابعة.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 26 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطتين أمام جاره ريال مدريد الذي مني بهزيمة ثقيلة صفر-4 السبت في مباراة أخرى بنفس المرحلة أمام برشلونة حامل اللقب الذي يتربع حاليا على قمة جدول المسابقة برصيد 30 نقطة فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

واستعاد غرناطة نغمة الانتصارات التي غابت عنه كثيرا وحقق الفوز الأول له في آخر عشر مباريات خاضها بالمسابقة كما أنه الفوز الثاني فقط له في المسابقة هذا الموسم ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ويترك قاع جدول المسابقة ليقفز إلى المركز السادس عشر فيما تجمد رصيد بلباو عند 17 نقطة في المركز التاسع.

وأنهى غرناطة الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيمريك لابورت نجم بلباو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة ثم أضاف الفريق هدفه الثاني في الشوط الثاني عن طريق إسحق سوكسيس في الدقيقة 59 .

واستعاد ليفانتي الثقة في قدرته على البقاء بدوري الدرجة الأولى وحقق الفريق انتصاره الأول خارج ملعبه في الموسم الحالي بالفوز الكبير 3-صفر على سبورتنج خيخون في عقر داره.

ودفع خيخون ثمن الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها في الشوط الأول واهتزت شباكه ثلاث مباريات ليحسم ليفانتي المباراة تماما في شوطها الأول.

ورفع ليفانتي رصيده إلى عشر نقاط ليترك قاع جدول المسابقة ويتقدم للمركز الثامن عشر فيما تجمد رصيد خيخون عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويدين ليفانتي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه البرازيلي ديفرسون بروم سيلفا الذي سجل هدفين للفريق في الدقيقتين 18 و44 فيما سجل زهير فضال الهدف الآخر في الدقيقة 27 .

وفي الشوط الثاني ، حاول خيخون الرد وتقليص النتيجة ولكن جوناثان رودريجيز مينديز أهدر ضربة جزاء احتسبت للفريق في الدقيقة 63 .

وأنقذ خاومي كوستا فريقه فياريال من فخ الهزيمة وقاده للتعادل الصعب مع إيبار 1-1 في مباراة أخرى اليوم ليرفع فياريال رصيده إلى 21 نقطة ويتقدم للمركز الرابع بفارق نقطة واحدة فقط أمام إيبار صاحب المركز السادس.

وأنهى إيبار الشوط الأول لصالحه بهدف سجله سيرجي إينريش في الدقيقة 27 وأهدر زميله داني جارسيا ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 42 .

وفي الشوط الثاني، سجل كوستا هدف التعادل في الدقيقة 85 مستغلا التفوق العددي لفريقه بعد طرد سيرخيو جونتان نجم إيبار في الدقيقة 76 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

 

 



مباريات

الترتيب