إنييستا: ميسي جاهز لخوض الكلاسيكو .. وريال مدريد منافس كبير

برشلونة - أكد لاعب وسط نادي برشلونة اندريس إنييستا أن الحالة النفسية لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي "جيدة" وأنه يشعر بأنه أصبح قادرا على خوض مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد غدا السبت، مؤكدا أنه لاعب "لا غنى عنه" لتحقيق مصالح الفريق.

وتعرض ميسي لإصابة في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، بيد أن احتمالات ظهوره في مباراة الكلاسيكو أصبحت كبيرة، وهو الأمر الذي تمنى إنييستا تحققه، كما أكد أن هناك "أخبارا جيدة" في هذا الخصوص.

وقال اللاعب الإسباني خلال مؤتمر صحفي: "يبدو أن حالته النفسية جيدة .. سنرى كيف ستسير الأمور .. أتمنى أن يصبح جاهزا .. إنه لاعب لا غنى عنه في الفريق وسنرى ما يمكن أن يحدث يوم السبت".

ويرى إنييستا أن وجود ميسي مع الفريق في هذه المباراة أمر مهم للغاية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك لاعبين أخرين في الفريق يستطيعون تحمل المسؤولية في حال لم يستطع النجم الأرجنتيني خوض هذا اللقاء.

وأضاف: "الذهاب إلى ملعبهم يعني خوض مباراة معقدة للغاية .. ولكن إذا أرادنا الفوز علينا أن نقوم بالأشياء على نحو جيد في أي مكان".

وأكد إنييستا أن مباريات الكلاسيكو تكون دائما خارج التوقعات لأن الفريقين يمتلكان العديد من اللاعبين القادرين على تغيير مسار المباراة في أي لحظة.

وتابع: "علينا أن نؤدي كما اعتدنا دائما حتى نحقق الفوز والتمسك باستراتيجيتنا في اللعب بالإضافة إلى التنظيم الجيد وعدم ارتكاب الأخطاء التي يمكن لهم أن يستفيدوا منها".

ومن المقرر أن تقام مباراة الغد تحت مظلة استعدادات وتدابير أمنية خاصة بعد الهجمات التي هزت العاصمة الفرنسية باريس والتوتر الشديد الذي تعيشه أوروبا بسبب التهديدات الإرهابية.

وأكمل إنييستا: "الوضع يبعث على التوتر وهذا أمر لا يمكن التخلص منه .. سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لضمان الأمن حتى تخرج المباراة بالشكل المعتاد دائما".

ويرى كثير من المحللين أن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظا للفوز بمباراة الغد رغم رفض برشلونة تقبل هذا التصور.

واستطرد قائد برشلونة قائلا: "القول بأن ريال مدريد فريق ضعيف فهذا يعد جرأة وهو ما لا نعتقد فيه .. بعيدا عن مشاعري الخاصة دائما ما أرى ريال مدريد منافس قوي للغاية ويملك اللاعبين الأفضل في العالم كما يظل المنافس الأكثر تعقيدا وخاصة على ملعبه وأمام جماهيره".

ويرى انيستا أن نتيجة مباراة الكلاسيكو ليست مؤثرة ولن تحدد مصير أي من الفريقين في مسابقة الدوري الإسباني: "إنها مهمة للغاية ولكنها لن تحدد أي شيء".



مباريات

الترتيب