إسبانيا تشدد الإجراءات الأمنية قبل الكلاسيكو المرتقب

مدريد - أكدت الحكومة الإسبانية اليوم الاثنين أن مباراة "الكلاسيكو" يوم السبت المقبل بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة ستحظى بإجراءات أمنية خاصة، مطالبة الجماهير في الوقت نفسه بالتزام الهدوء وإظهار التعاون مع قوات الأمن لكي يخرج هذا الحدث الرياضي في أروع صوره دون وقوع حوادث.

وقالت ممثلة الحكومة في مدريد كونسيبسيو دانكاوسا أن مباراة الكلاسيكو التي ستقام على ملعب سانيتاجو بيرنابيو تتسم بالخطورة العالية بطبيعة الحال، مشيرة إلى أنها ستفصح عن المزيد من إجراءات الأمن يوم الخميس المقبل عقب انتهاء الاجتماع الذي سيجمع بين مسؤولي ريال مدريد وبرشلونة.

وأضافت: "منطقيا سنتخذ جميع الإجراءات الضرورية.. من المنطقي أن نأخذ في اعتبارنا ما حدث في فرنسا وسنزيد بأي شكل الإجراءات الأمنية".

وأشارت المسؤولة الحكومية أن من بين الإجراءات الأمنية المزمع اتخاذها "تشديد الرقابة" في الدخول والخروج من الملعب بالإضافة إلى التأكد من عدم دخول أي مشجع يحمل أسلحة أو ألعابا نارية.

وطالبت دانكاوسا الجماهير التي ستحضر مباراة الكلاسيكو بالحفاظ على الهدوء، رغم اعترافها بأن كل الدول الأوروبية تخضع لاحتمالات التعرض لهجمات إرهابية لأن الإرهاب أصبح عالميا وأنه يجب أمام مثل تلك المخاطر أخذ الحذر والحيطة ولكن دون خوف.

 



مباريات

الترتيب