أرقام وحقائق عن MSN و BBC قبل الكلاسيكو

تبقى أقل من أسبوع على انطلاق صافرة "الكلاسيكو" الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة ضمن الجولة 12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ستنزل كتيبتا رافائيل بينيتيز ولويس إنريكي يوم السبت المقبل إلى أرضية ملعب سانتياجو برنابيو، وكل منهما متسلح بثلاثي هجومي خاص، بيل وبنزيمة ورونالدو (BBC) في ريال مدريد، وميسي وسواريز ونيمار (MSN) في برشلونة.

فيما يلي حقائق وأرقام لكل ثلاثي في مباريات "الكلاسيكو"، وفقاً لصحيفة "سبورت" الكتالونية:

آخر كلاسيكو

كان آخر كلاسيكو يوم 22 آذار/ مارس 2015، وتمكن برشلونة من الفوز (2-1) في المباراة التي أقيمت في كامب نو، وحتى انتهاء تلك المباراة، كان ميسي وسواريز ونيمار قد سجلوا 78 هدفاً، في حين أحرز الثلاثي بيل وبنزيمة ورونالدو 77.

وضع MSN في الوقت الراهن

ميسي الذي سجل 6 أهداف وصنع 3 في 10 مباريات رسمية له حتى الآن خلال هذا الموسم، يبلي بلاءً جيداً في مشوار شفائه من إصابة في الركبة، على أمل العودة للمشاركة الكلاسيكو، خلال هذه الفترة، أحرز زميله سواريز 13 هدفاً وصنع 7 في 17 مباراة، كما أحرز نيمار 13 هدفاً وصنع 7 في 14 مباراة.

مجموع :MSN

لعبوا معاً 41 مباراة وأحرزا 32 هدفا وصنعوا 17

وضع BBC في الوقت الراهن

لدى رونالدو إحصاءات مذهلة كالعادة، ولكن لم يكن ذلك كافيا لدرء النقاش حول المستوى الذي سيكون عليه في مباراة السبت، مواقفه الأخيرة داخل وخارج الملعب، تشير إلى أنه يعاني وأنه ليس سعيدا مع مدربه بينيتيز، ولكن مع ذلك، أحرز هذا الموسم 13 هدفاً وصنع 2 في 15 مباراة. وأحرز بيل هدفين وصنع 5 في 7 مباريات، ومن المتوقع أن يعود بنزيمة الذي كان أدائه استثنائياً قبل إصابته وحوله الكثير من الجدل لتورطه في قضية ابتزاز مواطنه وزميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا، ولديه 8 أهداف في 8 مباريات.

مجموع :BBC

30 مباراة، 23 هدفا، وصنعوا 7

ترجمة جلال جبريل



مباريات

الترتيب