بيكيه: برشلونة لا يمكنه الفوز بالدوري الإنجليزي

يؤمن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني بصعوبة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لدرجة أنه لا يمكن لفريقه الفوز به إذا ما كان ينافس في بلاد الضباب.

ورغم هيمنة عملاقي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، على بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين، وتراجع تألق الفرق الإنجليزية الكبرى، مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد، يرى بيكيه أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأصعب في العالم.

وقال بيكيه خلال مقابلة له مع صحيفة تيليجراف البريطانية "أعتقد أنه إذا توجه برشلونة أو ريال مدريد إلى اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن كليهما لا يملك أي فرصة للتتويج باللقب في موسمه الأول هناك.

وأوضح لاعب مانشستر يونايتد السابق، وجهة نظره مستطردا "الأمور تكون صعبة للغاية حينما تتوجه للعب أمام ستوك (سيتي على ملعبه) أو أمام فرق أخرى مشابهة".

وأضاف "إنه أمر جدلي يمكننا قضاء ساعات في مناقشته"، يقصد المقارنة بين الدوري الإسباني ونظيره في بلاد مهد كرة القدم.

 لكن مدافع المنتخب الإسباني الفائز بكأس العالم 2012، يرى الأمر ذاته في المقابل بالنسبة لكبار إنجلترا حيث قال "سيحدث الأمر نفسه إذا جاء مانشستر يونايتد أو تشيلسي للعب في الدوري الإسباني، ليس لديهما فرصة للفوز بالليجا (في موسمهما الأول)".

يذكر أن برشلونة توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين على حساب مانشستر يونايتد حينما هزمه بنتيجة 2-0 و 3-1 عامي 2009 و 2011 على التوالي.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب