نيمار وسواريز يبقيان برشلونة المهتز في الصدارة

تعين على برشلونة المهتز الاعتماد على الثنائي المدمر المكون من نيمار ولويس سواريز في تسجيل الأهداف وابقاء الفريق في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بالمشاركة مع ريال مدريد قبل اللعب في ضيافة خيتافي بعد غد السبت.

ويغيب عن الفريق الكتالوني هدافه المصاب ليونيل ميسي لكن العضوين الآخرين في الثلاثي الهجومي الذي سجل رقما قياسيا اسبانيا بلغ 122 هدفا فيما بينهم نجحا في ابعاد برشلونة عن المتاعب عندما تطلب الأمر.

وفي الجولة الماضية، كان سواريز هو المنقذ مع احتفاله بمرور عام على مباراته الأولى مع برشلونة بتسجيل ثلاثية ليعوض برشلونة تأخره بهدف ويهزم ايبار باستاد نو كامب.

وكانت البداية صعبة لمهاجم اوروجواي عقب ايقافه بسبب العض في كأس العالم بالبرازيل لكنه مضى ليصبح عنصرا أساسيا في فوز برشلونة بثلاثية من الألقاب الموسم الماضي وأحرز الان 35 هدفا في 53 مباراة.

وقال سواريز للصحفيين "لم أعتقد مطلقا أنني سأفوز بالثلاثية. إنه أمر لا يمكن للمرء أبدا توقعه وكانت سنة مذهلة."

وأضاف "بينما يتعافى ليو فإنه من الجيد أن أسجل وأساعد الفريق على الفوز بدونه. هذا العام هناك الكثير من التوقعات حول الفريق وهو أمر طبيعي لأننا نرغب دائما في المزيد لكن من أجل الفوز عليك تجاوز العديد من العقبات."

ويلعب نيمار مؤخرا دورا أكبر كصانع لعب ونجح الثنائي في التألق مع افتقار الفريق الكتالوني لأدائه السلس المعتاد بينما بدا هشا في الدفاع.

وبجانب ميسي يغيب أيضا اندريس انيستا ورافينيا كما تعاني التشكيلة أيضا نتيجة ايقاف النادي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تسجيل لاعبين خلال اخر فترتي انتقال بسبب التعاقد مع لاعبين صغار بشكل غير قانوني.

وكان الأداء السيء للاعبي الصف الثاني في التعادل بدون أهداف على ملعب بيانوبينسي فريق الدرجة الثالثة في ذهاب دور 32 لكأس ملك اسبانيا أمس الأربعاء بمثابة دليل آخر أن البدلاء لا يقنعون المدرب لويس انريكي.

وفي الوقت نفسه يجب على ريال - الذي يتساوى مع برشلونة في رصيد 21 نقطة لكل منهما من تسع مباريات - أن يتجاوز مشاكل متعلقة بالإصابات أيضا.

وسيلتقي ريال بملعبه مع لاس بالماس وهو يأمل أن يستعيد كريم بنزيمة وبيبي لكن غياب جيمس رودريجيز وسيرجيو راموس وجاريث بيل وداني كارفاخال سيستمر بسبب الاصابة.

 



مباريات

الترتيب