"هاتريك" سواريز ينهي مغامرة ايبار ويقود برشلونة للفوز

مدريد - سجل المهاجم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقلب برشلونة تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3-1 على ضيفه إيبار اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم ليواصل الفريق انتصاراته في غياب لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة اليوم، اكتسح ريال سوسيداد مضيفه ليفانتي برباعية نظيفة وتعادل لاس بالماس مع فياريال سلبيا.

على استاد "كامب نو" في برشلونة، أفلت برشلونة من كمين ضيفه المتواضع إيبار وقلب تأخره بهدف إلى فوز كبير 3-1 ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف ريال مدريد فيما تجمد رصيد إيبار عند 13 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع بفارق الأهداف فقط خلف ديبورتيفو لاكورونا.

وافتتح إيبار التسجيل في المباراة بهدف مبكر سجله بورخا باستون في الدقيقة العاشرة ولكن برشلونة رد سريعا بهدف التعادل عن طريق سواريز في الدقيقة 21 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

وفي الشوط الثاني، منح سواريز فريقه التقدم بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48 .

وحافظ برشلونة على الفوز في الدقائق الأخيرة رغم طرد لاعبه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في الدقيقة 83 بل وسجل لويس سواريز هدفه الثالث في الدقيقة 85 ليكمل الثلاثية (هاتريك) ويرفع رصيده إلى سبعة أهداف في المسابقة هذا الموسم.

وبهذا، يقتسم سواريز مع البرتغالي كريسستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومانويل نوليتو مهاجم سلتا فيجو المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدف واحد فقط خلف البرازيلي نيما ردا سيلفا مهاجم برشرلونة.

 لمتابعة تفاصيل المباراة بالفيديو أضغط هنا.

وحقق سوسيداد فوزه الثاني هذا الموسم مقابل أربع هزائم وثلاثة تعادلات ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع عشر مؤقتا وتجمد رصيد ليفانتي عند ست نقاط في المركز الأخير بعد تعرضه للهزيمة الخامسة مقابل ثلاثة تعادلات وانتصار وحيد.

وسجل المهاجم المكسيكي كارلوس ألبرتو فيلا الهدفين الأول والرابع لسوسيداد في الدقيقتين الثامنة و84 وسجل إيمانول أجيريتشي وآساير إياراماندي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 35 و82 .

وأنهى ليفانتي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ديفيرسون بروم سيلفا في الدقيقة الأخيرة لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي مباراة أخرى اليوم ، سقط فياريال في فخ التعادل مع مضيفه لاس بالماس سلبيا ليرفع فياريال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع مؤقتا كما رفع لاس بالماس رصيده إلى ست نقاط في المركز الـثامن عشر
.

 



مباريات

الترتيب