"سوبر هاتريك" نيمار يقود برشلونة "المتهالك" دفاعياً للفوز على فايكانو

لعب نيمار دور البطولة في غياب الساحر الأرجنتيني المصاب ليونيل ميسي بعدما سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) قاد بها برشلونة لقلب تأخره أمام ضيفه رايو فايكانو بهدف نظيف إلى فوز بنتيجة 5-2 اليوم السبت ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وارتقى نيمار بأهدافه الأربعة إلى صدارة قائمة هدافي المسابقة برصيد ثمانية أهداف، متفوقا بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو، اللذين تقاسما المركز الثاني.

وأمام ما يقرب من 80 ألف متفرج امتلأ بهم ملعب كامب نو، تقدم رايو فاليكانو بهدف مباغت عن طريق خافيير جيرا في الدقيقة 15، قبل أن ينتفض برشلونة ويسجل هدفين قبل نهاية الشوط الأول عن طريق نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقتين 22 و32 من ركلتي جزاء.

وواصل نيمار تألقه في الشوط الثاني، الذي سجل خلاله الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 69 و70، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع في ظل تواضع مستوى دفاع البرسا في المباراة، قبل أن يضيف لويس سواريز الهدف الخامس للفريق الكتالوني في الدقيقة 77 من صناعة النجم البرازيلي الدولي.

وقبل النهاية بأربع دقائق سجل خوزاييد رويز الهدف الثاني لرايو فاليكانو.

ورفع برشلونة (حامل اللقب) رصيده بهذا الفوز إلى 18 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثاني مؤقتا، متأخرا بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد، بينما توقف رصيد فاليكانو عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر مؤقتا.

لمتابعة تفاصيل المباراة بالفيديو أضغط هنا.


من ناحية أخرى، فرط إيبار في تقدمه بهدف نظيف على ضيفه أشبيلية، ليسقط في فخ التعادل بهدف لكل منهما.

وتقدم إيبار بهدف مبكر حمل توقيع بورخا باستون في الدقيقة الثامنة، قبل أن يدرك أشبيلية التعادل عن طريق كيفن جامييرو في الدقيقة 71.

ورفع إيبار رصيده بتلك النتيجة إلى 13 نقطة في المركز السادس مؤقتا، كما ارتفع رصيد أشبيلية إلى تسع نقاط في المركز العاشر.

 



مباريات

الترتيب