راؤول جونزاليس يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

أعلن راؤول المهاجم السابق لريال مدريد والهداف التاريخي السابق للنادي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الخميس انه سيعتزل اللعب بنهاية موسم دوري أمريكا الشمالية في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وخاض لاعب نيويورك كوزموس البالغ من العمر 38 عاما أول مباراة له مع الفريق الذي ينافس في دوري أمريكا الشمالية وهي الدرجة الأقل من دوري المحترفين الأمريكي وذلك في أبريل نيسان الماضي.

ونال راؤول مجموعة من الألقاب مع ريال مدريد خلال مسيرته الرائعة.

وقال راؤول في بيان صدر عن نادي كوزموس "عندما وقعت على عقود الانضمام لنيويورك كوزموس في ديسمبر قلت أنني سأعلن ما اشعر به قبل نهاية العام وسأقرر ما إذا كنت سأواصل اللعب ام لا."

وأضاف "قراري هو اعتزال اللعب في نهاية هذا الموسم. أنا في غاية التركيز على إنهاء الموسم بقوة ومساعدة نيويورك كوزموس على الفوز بلقب دوري أمريكا الشمالية. سأقرر في الأشهر المقبلة الخطوة التالية في مسيرتي."

وفاز نيويورك بلقب موسم الربيع في دوري أمريكا الشمالية وخسر مباراة واحدة على أرضه في اخر 18 شهرا ليحتل المركز الثالث في ترتيب البطولة ويضمن مكانا في الدورة الرباعية الختامية للموسم.

ويتقاسم راؤول الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف يسجلها لاعب مع ريال مدريد إلى جانب كريستيانو رونالدو بعد أن سجل 323 هدفا في 741 مباراة.

ويعمل راؤول كمستشار فني لأكاديمية الناشئين بكوزموس ويتوقع ان يستمر في هذا المنصب لوقت كامل عقب اعتزاله.

وخاض راؤول أول مباراة له مع منتخب اسبانيا في عام 1996 وسجل 44 هدفا خلال مسيرته الدولية التي دامت لعشر سنوات وخاض خلالها 102 مباراة.

وقال راؤول "لعب كرة القدم شكل جزءا من حياتي لفترة طويلة وقرار اعتزالي لم يكن سهلا إلا أنني اعتقد انه جاء في الوقت المناسب."

وأضاف "أريد أن اشكر جميع من ساندني طوال مسيرتي وأتطلع قدما لخوض اخر مبارياتي مع نيويورك كوزموس خلال الأسابيع المقبلة."

 



مباريات

الترتيب