بيلباو يسقط فالنسيا بثلاثية

سجل اريتز ادوريز هدفاً وصنع آخر في انتصار فريقه اتليتيك بيلباو 3-1 على ضيقه فالنسيا في ملعب سان ماميس في الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وكان بيلباو الطرف الأفضل لكنه عدل تأخره بعدما وضع داني باريخو فالنسيا في المقدمة على عكس سير اللعب من ركلة حرة بعد 19 دقيقة.

وأدرك ايمريك لابورتي التعادل بضربة رأس من مسافة قريبة عقب ركلة ركنية بعد 33 دقيقة. وضاعف سوسايتا الغلة في الدقيقة 60.

وأكمل ادوريز ثلاثية فريقه بإنهاء رائع لهجمة في الدقيقة 68.

ورغم الأموال الكبيرة التي استثمرها مسؤولو فالنسيا يحتل الفريق حاليا المركز التاسع بتسع نقاط بينما يحتل بيلباو الذي بدأ الموسم بشكل سيء المركز 13 بسبع نقاط.

واستغل ليفانتي النقص العددي في صفوف ضيفه فياريال وتغلب عليه 1 / صفر ليكون الفوز الأول لليفانتي في المسابقة هذا الموسم ويرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط ويترك القاع إلى المركز الثامن عشر فيما تجمد رصيد فياريال عند 16 نقطة لكنه ظل في الصدارة مؤقتا بعدما مني بالهزيمة الأولى في المسابقة هذا الموسم.

وشهدت الدقيقة 36 طرد الصربي بويان يوكيتش مدافع فياريال لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وظل الفريق صامدا حتى اهتزت شباكه في الدقيقة 83 بالهدف الوحيد للمباراة والذي سجله البرازيلي ديفرسون بروم سيلفا ليوقف انطلاقة فياريال الناجحة هذا الموسم ويمنح ليفانتي فوزا مفاجئا وغاليا.

وواصل ريال بيتيس تطوير مستواه وحقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة بالتغلب 2 / صفر على مضيفه رايو فاليكانو في وقت سابق اليوم.

وأنهى بيتيس الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله المدافع الألماني هايكو فسيترمان في الدقيقة 20 حيث انطلق بالكرة من نصف ملعب فريقه وأنهى الهجمة المرتدة بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وكان فاليكانو الفريق الأكثر طموحا في بداية الشوط الثاني ولكنه دفع الثمن غاليا لخطأ البرتغالي زي كاسترو حيث خطف لاعبو بيتيس الكرة وسجل روبن كاسترو الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 61 .

والفوز هو الثالث لبيتيس في سبع مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد فاليكانو عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

 

.



مباريات

الترتيب