فيديو - قصة آخر 10 ديربيات بين ريال مدريد واتلتيكو

يخطف ديربي مدريد بين اتلتيكو وجاره الريال الأحد الانظار على ملعب "فيسينتي كالديرون" في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ بات لقاء الجارين يكتسي بإثارة وندية كبيرة في السنوات الأخيرة.

ويخوض ريال مدريد مباراة القمة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على مالمو السويدي الأربعاء بهدفين لنجمه كريستيانو رونالدو، على نقيض جاره ومضيفه الذي خسر على أرضه أمام بنفيكا البرتغالي 1-2 في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وشهد مباريات الديربي الأخيرة إثارة كبيرة ولعل أبرز لقاء جمع الطرفين مؤخراً كان نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم قبل الماضي عندما فاز النادي الملكي 4-1 بعد التمديد لأشواط إضافية وتوج بعد ذلك بلقبه العاشر.

فيما يلي نسرد لزارنا الكرام قصة آخر 10 ديريبات بين قطبي العاصمة الإسبانية

إياب الدوري الإسباني (2013-2014) (2-2)

كان ريال مدريد منتشي بعد تأهله على حساب جاره اتلتيكو إلى نهائي كأس الملك بنتيجة (5-0) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وبعد تلك الواقعة بشهر ونيف استضاف اتلتيكو النادي الملكي في إياب الليجا وبعد أن تقدم كريم بنزيمة بهدف انتفضت كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بهدفين لكوكي وجابي، لكن النجم البرتغال كريستيانو رونالدو أنقذ فريقه من السقوط بإدراك التعادل في الدقيقة 82.

نهائي أبطال أوروبا (2013-2014).. (4-1) لريال مدريد

بعد أن قلب موازين الليجا بإحرازه اللقب.. قلب اتلتيكو مدريد أيضا موازين التشامبينزليج عندما بلغ النهائي لكنه اصطدم بجاره اللدود آنذاك، وبهدف للمدافع الاوروجواياني دييجو جودين كان الروخي بلانكوس على أعتاب تحقيق لقب تاريخي، لكن ضربة رأسية من راموس في الوقت بدل الضائع أعادت أبناء المدرب الإيطالي كارلو انشبلوتي إلى الحياة مجدداً.

وانهار اتلتيكو في الأشواط الإضافية ليتلقى 3 أهداف تناوب على إحرازها كل من جاريث بيل ومارسيلو ورونالدو (ضربة جزاء) ليتوج ريال مدريد بلقه العاشر في المسابقة القارية العريقة.

ذهاب كأس السوبر الإسباني (2014-2015).. (1-1)

بعد فوز اتلتيكو بلقب الدوري وتتويج الريال بلقب كأس ملك إسبانيا.. التقى الطرفان في السوبر الإسباني وكانت الجولة الأولى في سانتياجو بيرنابيو.. سجل للنادي الملكي جميس رودريجيز في الدقيقة 81 وتعادل لاتلتيكو راؤول جارسيا في الدقيقة 88.

إياب كاس السوبر الإسباني (2014-2015).. (1-0) لاتلتيكو مدريد

بهدف في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء أحرزه ماريو ماندزوكيتش..  حسم اتلتيكو مدريد لقاء الإياب بالفوز على ريال مدريد والتتويج بلقب السوبر الإسباني.

ذهاب الدوري الإسباني (2014-2015).. (2-1) لاتلتيكو مدريد

في هذا الموسم بسط اتلتيكو مدريد سطوته على جاره الريال في المسابقات المحلية.. وفي لقاء ضمن الجولة الثالثة من الليجا هزم الروخي بلانكوس النادي الملكي في "فيسنتي كالديرون" بهدفين أحرزهما تياجو منديز واردا توران، فيما كان هدف الريال الوحيد من نصيب روتالدة من ركلة جزاء.

ذهاب دور الـ16 لكأس إسبانيا (2014-2015).. (2-0) لاتلتيكو

حسم اتلتيكو مدريد موقعة الذهاب في مسابقة كأس الملك بهدفين أحرزهما راؤول جارسيا من ركلة جزاء وخمينيز.

إياب دور الـ16 لكأس إسبانيا (2014-2015).. (2-2)

أحرز المهاجم العائد إلى بيته القديم فرناندو توريس هدفين لفريقه اتلتيكو مدريد، فيما سجل راموس ورونالدو هدفي ريال مدريد لينتهي اللقاء بالتعادل وبهذه النتيجة تأهل الروخي بلانكوس إلى ربع نهائي كأس الملك.

إياب الدوري الإسباني (2014-2015).. (4-0) لاتلتيكو

بنتيجة تاريخية سحق اتلتيكو مدريد جاره الريال.. رباعية كان صدها عاليا وأثرها السلبي على كتيبة انشيلوتي كبيراً.. تناوب على تسجيل الرباعية كل من: مينديز وتيغويز وجريزمان وماندزوكيتش.

ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا (2014-2015).. (0-0)

هي المواجهة السابعة بين الفريقين في موسم واحد وهذه المرة في دوري الأبطال لكن نتيجة التعادل السلبي سيطرت على المباراة التي أقيمت في "فيسينتي كالديرون".

 

إياب ربع نهائي الأبطال 2014-2015 (1-0).. لريال مدريد

بهدف متأخر من المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" في الدقيقة 88 خطف ريال مدريد بطاقة العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

من إياد دكاك

 



مباريات

الترتيب