سيلتا فيجو يضرب دفاع برشلونة "الكارثي" بنتيجة تاريخية

فيجو - دفع برشلونة ثمن أخطاءه الدفاعية القاتلة غاليا، بعدما تلقى خسارة موجعة 1-4 أمام مضيفه سيلتا فيجو في المرحلة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز رايو فايكانو على ضيفه سبورتنج خيخون 2-1، فيما تعادل إيبار مع مضيفه ليفانتي 2-2.

وتجمد رصيد برشلونة (حامل اللقب)، الذي فاز في مبارياته الأربع الأولى في المسابقة عند 12 نقطة، ليحتل المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بعدما تلقى خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم.

في المقابل، ارتفع رصيد سيلتا إلى 13 نقطة ليتربع على الصدارة مؤقتا في مفاجأة لم يتوقعها أكثر جماهيره تفاؤلا، بعدما حقق انتصاره الرابع في البطولة حتى الآن مقابل تعادل وحيد.

وربما يتربع ريال مدريد على الصدارة، متفوقا على سيلتا فيجو بفارق الأهداف، حال فوزه على مضيفه أتلتيك بيلباو في وقت لاحق اليوم.

وقدم سيلتا أفضل مبارياته هذا الموسم، وكان بإمكان لاعبيه إضافة المزيد من الأهداف، في ظل الحالة المتردية التي ظهر عليها دفاع الفريق الكتالوني طوال المباراة، في الوقت الذي وقف فيه القائم الأيسر وتألق سيرخيو ألفاريز حارس مرمى سيلتا حائلا دون عودة الفريق الكتالوني إلى المباراة.

وتقدم سيلتا فيجو بهدف مباغت حمل توقيع مانويل نوليتو في الدقيقة 26، قبل أن يتقمص زميله اياجو أسباس خونكال دور البطولة في المباراة بعدما سجل الهدفين الثاني والثالث لسيلتا في الدقيقتين 30 و.56

وسجل البرازيلي نيمار دا سيلفا هدف تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 80، قبل أن يضيف جون جيديتي الهدف الرابع لسيلتا بعدها بثلاث دقائق.

وتعد هذه هي الخسارة الأثقل لبرشلونة في الدوري الإسباني منذ خسارته بالنتيجة ذاتها أمام ريال مدريد عام 2008.

يذكر أن هذه هي الخسارة الثانية التي يتلقاها برشلونة خلال مواجهاته الثلاث الأخيرة مع سيلتا فيجو في الدوري
.

لمتابعة تفاصيل المباراة والأهداف بالفيديو أضغط هنا.



مباريات

الترتيب

H