بلباو ينهي بدايته السيئة للموسم بانتصار على خيتافي وسيلتا يتعادل

أنهى اتليتيك بلباو بدايته السيئة للموسم التي شهدت تجرعه لخسارتين في أول مباراتين عندما سجل اريتز ادوريز هدفين واضاف راؤول جارسيا هدفا ثالثا في أول مباراة يخوضها مع الفريق ليساعدا بيلباو القادم من اقليم الباسك على الفوز 3-1 على ضيفه خيتافي في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد.

افتتح المهاجم ادوريز التسجيل في الدقيقة السادسة على ملعب سان ماميس بضربة رأس قبل أن يضاعف لاعب الوسط جارسيا المنضم من اتيتيكو مدريد الشهر الماضي الهدف الثاني في الدقيقة 24.

وقلص ايميليانو فيلازكيز الفارق للفريق الزائر في الدقيقة 70 قبل ان يسجل ادوريز هدفه الشخصي الثاني قبل سبع دقائق من النهاية.

وأبلغ جارسيا التلفزيون الاسباني "أهم شيء انتصار الفريق."

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 29 عاما الذي لعب دورا مهما في صعود نجم اتليتيك بلباو في السنوات الأخيرة "أنا سعيد بالهدف الذي سجلته لكن الانتصار أسعدني أكثر." وكان البديل ليونيل ميسي منح برشلونة البطل الفوز 2-1 على مضيفه اتلتيكو مدريد يوم السبت بينما سجل كريستيانو رونالدو خمسة اهداف في انتصار كبير بسداسية على مضيفه اسبانيول.

وحافظ انتصار برشلونة على بدايته الرائعة للموسم وبات يتصدر المسابقة بتسع نقاط من ثلاث مباريات متفوقا بثلاث نقاط على اتلتيكو بطل موسم 2014-2015 الذي يملك ست نقاط.

ويملك ريال مدريد سبع نقاط في المركز الثاني ورفع رونالدو رصيده من الاهداف التي سجلها في الدوري الاسباني الى 230 هدفا ليتجاوز رقم مهاجم ريال السابق راؤول البالغ 228 هدفا.

كما يملك فياريال - وهو مثل بلباو ينافس في الدوري الاوروبي هذا الموسم - وسيلتا فيجو سبع نقاط لكل منهما بعد فوز فياريال 3-1 على مضيفه غرناطة بينما فرط سيلتا في تقدمه 3-1 ليتعادل 3-3 على أرضه أمام لاس بالماس الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين يوم الاحد.

وطرد خابي فاراس حارس لاس بالماس بعد 11 دقيقة فقط امام مضيفه سيلتا لكن الفريق الصاعد حديثا للأضواء استفاق ليخطف نقطة التعادل.

 



مباريات

الترتيب