بينيتيز: رونالدو سجل اسمه في كتب التاريخ

قال رفائيل بينيتيز مدرب ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إن مهاجمه كريستيانو رونالدو كتب اسمه في سجلات التاريخ بعد أن أصبح الهداف التاريخي للنادي في الدوري بتسجيله خمسة أهداف في مرمى اسبانيول اليوم السبت.

ولم يجد اسبانيول على ملعبه وسيلة لإيقاف قائد منتخب البرتغال والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والذي سجل خمسة أهداف أيضا أمام غرناطة في الموسم الماضي كما سجل كريم بنزيمة هدفا ليخرج ريال منتصرا اليوم بنتيجة 6-صفر.

وسجل رونالدو ما إجماليه 230 هدفا في 203 مباريات في الدوري الاسباني منذ انضمامه من مانشستر يونايتد في 2009 متفوقا بهدفين على المهاجم السابق راؤول جونزاليس الذي أحرز 228 هدفا في 550 مباراة.

ويحتل رونالدو البالغ عمره 30 عاما المركز الرابع في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الاسباني ولا يتفوق عليه سوى هوجو سانشيز (ريال برصيد 234 هدفا) وتيلمو زارا (أتلتيك بيلباو برصيد 253 دفا) ومنافسه الأكبر ليونيل ميسي (برشلونة برصيد 285 هدفا).

وكال بينيتيز المديح لرونالدو بعد المباراة خلال مؤتمر صحفي قائلا "الأرقام تتحدث عن نفسها. لاعب يسجل هذا الكم الهائل من الأهداف بالطبع لديه مكان محجوز في كتب التاريخ."

وأضاف "أتمنى أن يواصل التهديف لمصلحته ولمصلحة الفريق."

ولم يسجل رونالدو في أول جولتين في الدوري هذا الموسم لكنه استعاد عافيته بشكل رائع وذلك قبل أن يفتتح ريال مشواره في دوري أبطال أوروبا باستضافة شاختار دونيتسك الأوكراني الثلاثاء المقبل في المجموعة الأولى.

ورغم الإشادة الا أن بينيتيز لا يزال يرى أن الفريق أمامه مساحة للتحسن.

وتابع المدرب "يجب أن نركز بالفعل على الأهداف الخمسة مع التأكيد على حقيقة انه كان بإمكانه تسجيل المزيد. رغم ذلك نحتاج لبذل المزيد من الجهد لأن بعض الأمور قابلة للتحسن."

 



مباريات

الترتيب

H