طلب "غريب" من وكيل جاريث بيل بشأن سوق الانتقالات

مانشستر -  طالب جوناثان بارنيت وكيل الويلزي جاريث بيل وأحد أبرز وكلاء لاعبي كرة القدم في العالم بإلغاء فترات الانتقال والسماح بإبرام الصفقات على مدار الموسم.

وأغلق باب الانتقالات في أوروبا الأسبوع الماضي في ظل الزخم السنوي المعتاد للانتقالات لكن الحدث الأبرز كان فشل صفقة انتقال الحارس الاسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الاسباني مع نهاية اليوم الأخير.

وقال بارنيت للمشاركين في منتدى كرة القدم: "سوكر إكس" اليوم الثلاثاء "لو كان الأمر بيدي لفتحت باب الانتقالات طوال 365 يوما. ما يحدث ليس صحيحاً."

وأضاف "من حق الأندية بيع وشراء اللاعبين كما أنه يحق للاعبين أيضا الانتقال في أي وقت يريدون."

وتفاوضت شركة ستيلر جروب التي يملكها بارنيت في صفقة الانتقال القياسية للويلزي جاريث بيل من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو (111.80 مليون دولار).

وتابع بارنيت "أعتقد أن فترة الانتقالات تفرض ضغطا غير ضروري على الجميع وعلى كل شيء واعتقد ان هذا إجراء غير عادل."

وتابع "أعتقد أن المشهد سيكون أفضل لو ظل إبرام الصفقات قائماً على مدار العام."

ومع ذلك رحب بارنيت بوضع بعض القيود المطلوبة لتجنب تأثر المنافسة على الألقاب بالصفقات المتأخرة قبل نهاية الموسم مطالباً بعودة النظام الذي كان متبعا بشكل رسمي في إنجلترا في السابق والذي كان يحظر الانتقالات بعد شهر مارس/آذار.

وأوضح "ربما لا يجب أن تبرم صفقات في آخر أسبوعين من الموسم. لا أعتقد أن النظام القديم كان سيئاً."

وتكهن بارنيت بأن يعود إلغاء فترات الانتقالات الصيفية بالنفع على الأندية على الصعيد التجاري.

لكن بارنيت أبدى تأييده لفرض قيود على الأندية فيما يتعلق بإعارات اللاعبين. ورفع تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز عدد اللاعبين المعارين منه لأندية أخرى إلى 33 لاعباً خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

واستطرد "أعتقد أننا يجب أن ندقق في هذا الأمر. لا أعتقد أن هذا يحمل أي فائدة للاعبين. أنا وكيل أعمال لاعبين ومخاوفي من أن هذا لن يصب في مصلحتهم."

وأكد مالك الشركة التي ترعى العديد من الرياضيين وخاصة لاعبين في الدوري الإنجليزي معارضته لتغييرات مقترحة من الاتحاد الدولي (فيفا) لوضع سقف لدخول الوكلاء من العقود.

وشدد بارنيت "هذا غير قانوني تماما. نحارب هذا في بروكسل وفي أي مكان."

 



مباريات

الترتيب