التحقيق مع مودريتش في تهم فساد مالي

استجوب النجم الكرواتي لوكا مودريتش في زاجرب من قبل شرطة مكافحة الكسب غير المشروع في إطار تحقيق مع مسؤولي نادي دينامو زاجرب يشتبه بقيامهم بتهرب ضريبي وتلقي رشاوى، بحسب ما ذكرت صحف محلية اليوم الخميس.

وتم استجواب مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والذي يعتبر مفتاح هذه القضية، حول التفاصيل المالية لانتقاله في 2009 إلى توتنهام هوتسبير الإنكليزي بحسب صحيفة يوتارنيي اليومية.

ويشكك محققو هيئة مكافحة الكسب غير المشروع بأن الرئيس التنفيذي لدينامو زاجرب زدرافكو ماميتش حصل بطريقة غير شرعية على أكثر من 6.9 ملايين يورو من خلال الانتقال. وذكرت الصحيفة أن مودريتش استجوب يوم الأحد الماضي، على غرار المدافع الدولي ديان لوفرين الذي يحمل ألوان ليفربول الإنكليزي.

ويتهم مكتب مكافحة الفساد الوطني زدرافكو ماميتش، شقيقه الأصغر زوران مدرب بطل كرواتيا، بالإضافة الى مسؤول اتحادي كبير ومفتش ضرائب بتقديم وتلقي رشاوى، التهرب من الضرائب وغيرها من الجرائم.

وحصلت الجرائم الجنائية المشتبه فيها منذ عام 2008.

وكلفت الجرائم المزعومة دينامو زاجرب والدولة نحو 15.5 مليون يورو ومليوني يورو على التوالي. واعتقل المشتبه بهم الأربعة في تموز/يوليو الماضي على الحدود الكرواتية بعد عودتهم من سلوفينيا ثم افرج عنهم بكفالة.

ويعتبر زدرافكو ماميتش الرجل الأكثر نفوذا في الكرة الكرواتية، وقد رفض الاتهامات الموجهة ضده.

وقال الرجل البالغ 56 عاما إن الاتهامات سياسية متهما رئيس الوزراء زوران ميلانوفيتش بالوقوف خلفها.

 



مباريات

الترتيب