8 محطات زمنية تسببت في فشل صفقة دي خيا ونافاس

فشل ريال مدريد الإسباني في ضم ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، من خلال سيناريو اكتملت فصوله ولم تنتهي لصالح الأبيض الملكي، في اللحظات الأخيرة من "الميركاتو" الشتوي الذي أغلق أبوابه في وقتٍ متأخر من مساء الاثنين.

وتبادل الناديان الاتهامات بشأن فشل الصفقة، لكن موقع "فوتبول اسبانيا" رصد 8 محطات زمنية تسببت بفشل الصفقة.

1. مانشستر يونايتد لم يفتح باب المفاوضات الخاصة بشأن دي خيا إلا صباح اليوم الأخير من "الميركاتو".

2. على الرغم من الصعوبات التي تواجهها عملية من هذا النوع في اليوم الأخير للتسجيل، إلا أن إدارة ريال مدريد وافقت على الدخول في المحادثات.

 

3. عندما دخل مانشستر يونايتد في المفاوضات كان قد أبرم اتفاقاً مع كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد، ووافق هذا الأخير على الانضمام الى النادي البريطاني، حيث أشارت التقارير إلى أن إدارة يونايتد كانت على اتصال مع ممثلي اللاعب.

 

4. توصل ريال مدريد ومانشستر يونايتد إلى اتفاق سريع بشأن صفقة تبادلية تشمل كلا اللاعبين، وبعد صياغة الوثائق التعاقدية ذات الصلة، كان لديهما ما يكفي من الوقت لإتمام الصفقة، أرسل ريال مدريد العقود لمانشستر يونايتد في تمام الساعة 13:39 بالتوقيت الإسباني.

 

5. من جانبه أرسل مانشستر يونايتد العقود بعد ثماني ساعات، أي عند الساعة 21:43 بالتوقيت الإسباني، وذلك بعد أن وضع عليها تعديلات وصفت بالطفيفة، والتي قبلتها على الفور إدارة ريال مدريد.

6. وبعد توقيع ديفيد دي خيا وكيلور نافاس، أرسلت إدارة ريال مدريد العقود إلى النادي الانجليزي الذي وقع عليها وأرسلها عند الساعة 23:32 بالتوقيت الإسباني.

7. توصلت إدارة مانشستر يونايتد الى اتفاق نهائي مع ممثلي كيلور نافاس عند الساعة 23.53 بالتزامن مع إرسال العقد للتوقيع.

8. دخلت إدارة مانشستر يونايتد في النظام الإلكتروني لنقل ديفيد دي خيا في تمام الساعة 00.00 بالتوقيت الاسباني، وفي نفس الوقت أرسلت إلى مدريد العقود الموقعة من جانبها، حيث تلقى ريال مدريد الوثائق الكاملة في تمام الساعة 00:02، وحاول الدخول إلى النظام الإلكتروني ولكنه وجده مغلقاً.

 

ترجمة جلال جبريل

 



مباريات

الترتيب