نافاس يبدع كـ"النمر" .. واستمرار الحديث عن دي خيا

قدم كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، أداء لافتا خلال فوز فريقه الكبير 5-0 على ضيفه ريال بيتيس في الدوري الإسباني، ما قد يدفع بعض المشجعين إلى التساؤل عن جدوى سعي ناديهم للتعاقد مع ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد.

وحسب تقارير إعلامية إسبانية وبريطانية، فإن ريال مدريد يقترب من التعاقد مع دي خيا، حارس إسبانيا الشاب، مقابل نحو 40 مليون جنيه إسترليني قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية الحالية.

وإذا ما تمت الصفقة، فإنها ستضع نافاس، والذي انضم لريال مدريد من ليفانتي بعد تألقه في مونديال 2014، في وضع صعب.

وساعد تألق ابن الـ28 عاما في كأس العالم على وصول منتخب بلاده الكوستاريكي إلى دور الثمانية على عكس كل التوقعات، ليشتريه النادي العاصمي بنحو 10 ملايين يورو.

وأمام ريال بيتيس، أظهر الحارس الدولي قدراته من جديد عندما نجح في اقتناص الكرة من بين قدمي المهاجم روبن كاسترو، منقذا شباكه من هدف شبه مؤكد، قبل أن ينقذ ركلة جزاء نفذها نفس اللاعب.

ورفض رافائيل ببنيتز، مدرب ريال مدريد الجديد، أكثر من مرة تأكيد أو نفي سعي فريقه للتعاقد مع دي خيا.

وردا على سؤاله بعد فوز الأمس، قال المدرب "أنا سعيد بحراس المرمى الثلاثة في الفريق وأريد الاستمتاع بالفوز الكبير .. أنا أعمل مع اللاعبين الموجودين في الفريق، وأنا سعيد جدا بذلك".

وأشاد ايميليو بوتراخينيو، اللاعب السابق والمسؤول الحالي في النادي الملكي، بأداء نافاس أيضا عندما قال "كان رائعا. كان كالنمر في رد فعله".

وأضاف بوتراخينيو "أنا سعيد جدا به والمشجعون أيضا. لقد أسهم كثيرا في المباراة، وكان له تأثير على النتيجة بتألقه اللافت، وهو أمر في غاية الأهمية .. نحن لا نتكلم عن لاعبين في فرق أخرى. نحن سعداء بفريقنا".

 

 

 



مباريات

الترتيب