انريكي "ليس مندهشا" بمستوى فيرمايلين رغم هدفه المنقذ

شعر لويس انريكي، مدرب برشلونة، بسعادة كبيرة بأول أهداف توماس فرمايلين مع الفريق ضمن الدوري الإسباني، لكنه لم يندهش بالأداء الكبير الذي قدمه المدافع البلجيكي بعد معاناته طويلا من الإصابات.

وأحرز فرمايلين هدف بطل إسبانيا الوحيد قبل 17 دقيقة من نهاية المباراة، ليخرج النادي الكتالوني فائزا 1-0 على ضيفه ملقة، ويحافظ على العلامة الكاملة بعد أول جولتين من الموسم الجديد.

وجاء الهدف بعد أن استحوذ فرمايلين، الذي غاب طويلا في الموسم الماضي بسبب الإصابات، على كرة شاردة، وسددها بكل براعة في الشباك إثر ركلة ركنية.

وقال اللاعب البلجيكي بعد ذلك إنه لم يعرف كيف يحتفل بالهدف، ومن ثم جاء رد فعله فاترا كما لاحظ كثيرون.

وجاءت مشاركة فرمايلين في المباراة فقط بسبب إيقاف جيرار بيكيه، لكن تألق ابن الـ29 عاما اللافت ربما يؤشر إلى إمكانية حصوله على فرصة للعب بصفة دائمة في الموسم الحالي بينما يسعى فريقه للدفاع عن ألقاب الدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب لويس انريكي "لست مندهشا بمستوى أدائه .. لم يسترد بعد كامل تألقه، ويحتاج إلى المزيد من الممارسة واللعب".

وأضاف لويس انريكي قوله "يمثل أهمية كبيرة جدا للنادي في الكرات الثابتة، وهو صاحب شخصية متميزة، وصاحب خبرة كبيرة".

وتعرض فرمايلين لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال نهائيات كأس العالم الماضية في البرازيل في 2014، قبل أن يتعاقد معه برشلونة مقابل أقل قليلا من 20 مليون يورو، وهو ما أثار تساؤلات عن سبب إقدام برشلونة على التعاقد معه رغم ذلك.

وبعد ذلك، خضع النجم الدولي لعملية جراحية، ولم يظهر مع فريقه إلا في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي.

وأشاد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بأداء فيرمايلين في قلب الدفاع، قائلا إن الهدف جاء بمثابة مكافأة له على ما بذله من جهد لاستعادة لياقته وتألقه من جديد.

وقال ماسكيرانو للصحفيين أيضا "الهدف مهم جدا لتوماس .. بالنظر إلى ما تعرض له في العام الماضي عندما لم تتح له الفرصة للكشف عن قدراته .. وأنا سعيد جدا من أجله".

 



مباريات

الترتيب

H