5 مكاسب حققها ريال مدريد أمام بيتيس

حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على ضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة في ثاني جولات الدوري الإسباني أمسية السبت.

وتناوبت على تسجيل الأهداف جاريث بيل وخيمس رودريجيز وكريم بنزيمة، فيما فشل كريتسيانو رونالدو في هز الشباك رغم محاولاته الكثيرة.

وخرج ريال مدريد بعدد من المكاسب التي نقدمها 5 منها:

 

ردة الفعل

بعد الجولة الأولى التي تعادل فيها ريال مدريد مع سبورتينج خيخون بدون أهداف، هاجمت الصحافة المدريدبة والجماهير المدرب رافا بينيتيز على الأداء غير المقنع الذي قدمه الفريق، والذي أسفر عن تعادل مع واحد من الأندية الوافدة حديثاً للدوري الإسباني.

لكن الفريق أبدى ردة فعل كبيرة في المباراة الثانية أمام بيتيس والتي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو وخرج فائزاً بخماسية نظيفة، إضافة إلى الأداء الممتع الذي قدمه اللاعبون، ليطمئنوا الجماهير أن عثرة البداية لن تستمر.

 

جاريث بيل

يعتبر الويلزي جاريث بيل أحد أكثر اللاعبين تعرضاً للانتقادات في صفوف ريال مدريد، لكثرة إضاعته للفرص، وأنانيته في الكثير من الأحيان الذي حرم فريقه من عدد من النقاط في الموسم الماضي.

لكن اللاعب الويلزي عاد في مباراة السبت قوياً وفعالاً ونشطاً في اللقاء، إذ استطاع تسجيل هدفين وصناعة هدف بنزيمة، كما كانت مشاركاته في الدفاع الوسط ظاهرة وذو تأثير إيجابي، ما جعله أحد أفضل لاعبي الفريق في اللقاء.

التبديلات

أظهر المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز تفطنه للمشكلة التي عانى منها ريال مدريد في الموسم الماضي تحت إدارة الإيطالي كارلو انشيلوتي وهي عدم جاهزية دكة البدلاء لعدم المشاركة في المباريات.

لكن بينيتز أجرى العديد من التغييرات في الشوط الثاني بعدما اطمأن على النتيجة فأخرج بنزيمة وتوني كروز ومودريتش ليفسح المجال لكاسيميرو وايسكو وكوفاسيتش وجميهم قدم أداء مقنعاً، استغلوا فيه الفرصة للاندماج أكثر مع الفريق خصوصاً كاسيميرو وكوفاسيتش الوافدان الجديدان للفريق الملكي.

 

ثقة الجماهير

استعاد ريال مدريد ثقة الجماهير بعد العرض المميز والنتيجة الكبيرة، الأمر الذي انعكس على تشجيع الفريق في المدرجات والذي دائماً ما يكون له دور في المباريات المهمة.

 

كيلور نافاس

كان الحارس الكوستاريكي أحد نجوم المباراة رغم قلة الفرص التي خلقها بيتيس، لكن نافاس استطاع الحفاظ على نظافة شباكه وحرمان الخصم من هدفين محققين، أحدهما تصديه لركلة جزاء بطريقة مميزة.

 



مباريات

الترتيب