ماذا قال بيدرو في خطاب وداع برشلونة

برشلونة - ودع اليوم الاثنين اللاعب بيدرو رودريجيز المنتقل مؤخراً لصفوف تشيلسي الإنجليزي رفقائه القدامى في برشلونة الإسباني، موضحاً أن سبب رحيله عن ناديه القديم كان من أجل أن يحظى بفرصة أكبر للعب.

وقال بيدرو في مؤتمر صحفي: "الأمر لا يتعلق بالنقود وهذا هو ما قلته للنادي.. كل ما كنت أريده هو اللعب وأن أصبح عنصراً مهماً وذلك لم يكن ليحدث هنا".

وغادر المهاجم الدولي الإسباني برشلونة بعد ثمانية مواسم ناجحة، حيث لعب مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي مطلع الأسبوع الجاري وسجل هدفاً وصنع آخر في المباراة التي فاز فيها النادي اللندني على منافسه ويست بروميتش 3-2.

وأضاف بيدرو: "سأرحل مرفوع الرأس لأنني قدمت أقصى ما يمكنني في المباريات والتدريبات.. لقد أردت اتباع خطى اللاعبين أصحاب القدوة مثل تشافي وبويول وانييستا وفالديز والالتزام بقيم هذا النادي في التواضع والتضحية والعمل.. أنا سعيد لأنني قدمت كل ما لدي وحزين لمغادرتي لهذا البيت".

وجاءت مشاركة بيدرو في المباريات مع برشلونة في الموسم الماضي أقل من السنوات السابقة بعد أن أخفق في حجز مكان له في هجوم النادي الكتالوني الذي يمثله بشكل مستقر اللاعبون ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.

وتابع: "لقد كنت أتمتع بالتفاؤل دائما ورغبت في اللعب.. الاستمرار في اللعب كان أمراً صعباً هنا..  الآن أواجه تحديات جديدة".

واعترف بيدرو أنه عانى في الموسم الماضي: "كانت مشاركتي ضئيلة وكان من الصعب المشاركة في المباريات بشكل مستمر.. لقد كنت حزيناً بعض الشيء ولكنني كنت أتلقى المساندة دائما داخل غرفة خلع الملابس ولذلك تحملت الضغوط على النحو الأفضل".

ويرى اللاعب الإسباني أن الأجواء في الدوري الإنجليزي جيدة للغاية نظراً لامتلاء الملاعب بالجماهير التي تنخرط بشكل كبير في أجواء المنافسات.

وأكمل: "اللعب يمتاز بالسرعة العالية في الهجوم والدفاع وهذا أمر يروق لنا نحن المهاجمون.. الكرة الإنجليزية جذابة للغاية بالنسبة للمشجعين".

وتحدث بيدرو عن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي كان يمثل أحد ألد أعداء جماهير برشلونة في السنوات الماضية: "لقد تحدث معي وأعجبني ما قاله لي.. إنه أراد تكوين فريق قوي وكان يفكر في ضمي..  تحدثنا عن العديد من الأشياء وكان صريحاً للغاية ولهذا يمكنني القول أنه يروق لي ناديي الجديد حيث أتمتع بوجود أصدقاء كما تروق لي الحياة في لندن من أجل العائلة.. مورينيو لم يتحدث معي عن الماضي وسألني عن موقفي فأجابته أنه كان معقداً".

واعترف بيدرو أنه سيكون أمر مستغرباً إذا ما اضطر لزيارة ملعب الكامب نو وهو يرتدي قميص فريق آخر في حال مواجهة برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا: "إذا ما اضطررت إلى هذا سيكون شعوراً غريباً اللعب على الملعب الذي دافعت فيه لسنوات عن قميص برشلونة بالإضافة إلى صعوبة تحقيق الفوز عليهم كونهم يمتلكون فريقاً قوياً".



مباريات

الترتيب