مانشيني يؤكد انتقال كوفاتشيتش إلى ريال مدريد ويبرر أسباب الصفقة

ميلانو – بدا الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش لاعب وسط انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم في طريقه للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني بعد أن أشار المدرب روبرتو مانشيني إلى أن قواعد اللعب النظيف المالي الخاصة بالاتحاد الأوروبي للعبة تركت النادي دون أي اختيار سوى بيعه.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاما إلى انتر ميلان عام 2013  ووصفه مانشيني الموسم الماضي بأنه يمثل مستقبل الفريق.

وتشير تقارير صحفية إلى أن الناديين اتفاقا على اتمام صفقة انتقال كوفاتشيتش مقابل 35 مليون يورو، لكن لم يتم الإعلان الرسمي عن التعاقد حتى اللحظة.

وفي تعليقه على التقارير المنتشرة بشكل كبير عن انتقال كوفاتشيتش لريال قال مانشيني لموقع انتر على الانترنت: "هناك قواعد يجب أن تحترم. لا اعتقد أن أحدا يريد حدوث ذلك إلا أن لدينا قواعد اللعب النظيف المالي التي يجب أن نلتزم بها."

وأضاف مانشيني عقب تعادل فريقه سلبيا مع ايك أثينا في مباراة ودية تسبق انطلاق الموسم "نحن نشعر بالأسف جميعا بسبب ما حدث.. أنا ورئيس النادي والإدارة إضافة للاعبين أنفسهم."

وأنهى الفريق الذي يدربه مانشيني في المركز الثامن في الدوري الإيطالي الموسم الماضي وهو ما شكل نتيجة سيئة وسيغيب عن المشاركة في البطولات الأوروبية هذا العام. وباع انتر ميلان بالفعل الجناح السويسري شيردان شاكيري لستوك سيتي الإنجليزي.

وقال مدرب انتر: "غادر (كوفاتشيتش) وشاكيري لنفس السبب لكننا سنحاول الآن أن نضم نوعية اللاعبين التي نحتاج إليها ويحدونا الأمل أن نقوم بهذا بسرعة لأن الدوري سينطلق الأسبوع المقبل."

وفي مايو/أيار وافق انتر على دفع غرامة تصل إلى 20 مليون يورو وذلك عبر تسوية جرت بالتفاوض بسبب خرق النادي لقواعد اللعب النظيف المالي الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة إن انتر سيدفع على الفور ستة ملايين يورو سيتم خصمها من إيرادات مشاركاته الأوروبية بينما سيتم دفع 14 مليون المتبقية وفقا لشروط معينة.

 



مباريات

الترتيب