من سيكون هدية بيريز لجماهير ريال مدريد

منذ وصوله لرئاسة ريال مدريد في عام 2000، ظل فلورنتينو بيريز يقدم لجماهير الأبيض الملكي مفاجأة صيفية دون انقطاع متمثلة في تسجيل لاعب من العيار الثقيل.

ففي عام 2001 قدم زين الدين زيدان، ورونالدو نازاريو في عام 2002، وديفيد بيكهام عام 2003، ومايكل أوين في عام 2004، وأغلق المرحلة الأولى رئيساً للنادي بالتوقيع على صفقة روبينيو عام 2005.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن فلورنتينو وفور عودته لذات المنصب عام 2009، صرف من خزانة سانتياغو برنابيو، نحو 194 مليون يورو شملت صفقة كريستيانو رونالدو وكاكا وكريم بنزيمة في صيف واحد.

وخلال السنوات الخمس منذ ذلك الحين، واصل بيريز نفس الفلسفة باستثناء صيف 2011، حيث جلب أنخيل دي ماريا عام 2010، وفي عام 2012 لوكا مودريتش، وجاريث بيل في عام 2013 والكولومبي جيمس رودريجيز في 2014.

وهذا الصيف، يبدو أن فلورنتينو بيريز قد غير في مذهبه الخاص بتعاقدات اللاعبين، فيما يلي أربعة لاعبين يمكن أن يكون واحداً منهم الهدية التي اعتاد بيريز تقديمها إلى جماهير ريال مدريد بصورة دورية كل صيف.

دي خيا – وريث عرش كاسياس

يبدو واضحا أن مستقبل ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد أصبح قاب قوسين أو أدني من سانتياجو برنابيو، ولكن خلال التطورات الأخيرة التي أظهرت خلافاً حول القيمة المتفق عليها للصفقة، أصبح على الرئيس بيريز تلبية مطالب الشياطين الحمر ودفع 40 مليون يورو، لاسيما أن المدرب الهولندي لويس فان جال أشار إلى انهم لن يتركوا حارس المرمى الإسباني يغادر بسهولة، وإلا فعلي الجانب الإسباني الانتظار حتى العام المقبل والفوز بتوقيع مواطنهم حراً.

بيدرو رودريجيز – بالإغراءات المادية

 

صفقة لاعب برشلونة الإسباني، ستكون ضربة كبيرة لريال مدريد، بصفته سلاحاً نفسياً يوجهونه إلى غريمهم التقليدي كتيبة لويس انريكي، وعلى الرغم من أن قيمة الشرط الجزائي في عقد بيدرو 35 مليون يورو، إلا أن فلورنتينو لن يتردد في إكمالها في حال قبلت الأطراف الأخرى.

 

بوجبا - حلم بيريز الأول

يظل نجم يوفنتوس والمنتخب الفرنسي هو الحلم القديم لفلورنتينو بيريز، ويمكن استخدام مواطنه كريم بنزيما لإقناعه بالتوقيع لمدريد، وعلى الرغم من المعطيات التي تمكن بيريز من كسبه، إلا أن اللاعب يبدو أنه قرر الانضمام إلى برشلونة.

 

ريوس – عثراته قد تكون سبباً

بعد موسم سيء لبوروسيا دورتموند والإصابات التي عانى منها خلال الفترة الماضية، اختفى ماركو ريوس اللاعب الدولي الألماني من جميع رادارات ريال مدريد، ولكن الفرصة لا تزال موجودة وماثلة أمام رئيس الأبيض الملكي.

 

إبراهيموفيتش - الساحر

"أعتقد أننا سنواصل معاً"،، تصريح أطلقه مدرب ريال مدريد الجديد رافائيل بينيتيز ردا على سؤال حول استمرارية بنزيمة في الفريق، ولكن فرضية عدم مضي الفرنسي قدماً في فرقة الإسباني، ترجح أن يكون ابراهيموفيتش حريص على مغادرة باريس سان جيرمان والانضمام إلى بيريز.

 

ترجمة جلال جبريل



مباريات

الترتيب