ثلاثية في مرمى روما تمنح برشلونة كأس جامبر الودية

برشلونة- توج فريق برشلونة الإسباني بلقب كأس جوهان جامبر الودية لكرة القدم، عقب فوزه السهل 3 -صفر على روما الإيطالي الأربعاء على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

ورغم الفوز الكبير الذي تحقق على وصيف بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، إلا أنه جاء بأقل مجهود بعدما اكتفى نجوم برشلونة بالأهداف الثلاثة ليلجؤوا بعدها إلى الاستعراض، ويمتعوا الجماهير الغفيرة التي احتشدت في المدرجات.

وافتتح النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهرجان الأهداف في الدقيقة 26 بعد مراوغة للبولندي فويتشك تشيزني حارس مرمى روما، المنضم حديثا للفريق الإيطالي على سبيل الإعارة من آرسنال الإنجليزي.

وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 41، عبر تسديدة قوية من داخل المنطقة وضع من خلالها الكرة على يسار تشيزني الذي حاول إبعادها دون جدوى.

وحافظ برشلونة على تألقه في الشوط الثاني، ليسجل الكرواتي إيفان راكيتيش الهدف الثالث الذي يعد أجمل أهداف المباراة في الدقيقة 66، عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى مورجان دي سانتيس حارس روما، الذي شارك في الشوط الثاني.

ووضع برشلونة، بطل الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) في الموسم الماضي، حدا لنتائجه الهزيلة في مبارياته الودية التي خاضها مؤخرا، محققا فوزه الودي الثاني هذا الصيف.

واستهل برشلونة مبارياته الودية بالفوز 2-1 على لوس أنجلوس جالاكسي الأميركي، قبل أن يخسر 1-3 أمام مانشستر يونايتد الانجليزي، ثم بركلات الترجيح أمام تشيلسي الإنجليزي، وكذلك الخسارة 1-2 أمام فيورنتينا الإيطالي.

ويستعد الفريق الكتالوني حاليا لمواجهة مواطنه إشبيلية في بطولة كأس السوبر الأوروبي الثلاثاء القادم، قبل أن يبدأ الموسم الكروي في إسبانيا بملاقاة أتليتك بلباو في بطولة كأس السوبر الإسباني يومي 14 و17 آب/أغسطس الجاري، ثم يخوض أولى مبارياته في الدوري الإسباني أمام الفريق نفسه في الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

 



مباريات

الترتيب

H