فيديو - تشافي يكشف سبب دفعه لنيمار أثناء احتفالات برشلونة بالثلاثية

كشف تشافي هيرناندير المنتقل حديثاً للسد القطري، عن سبب دفعه لزميله السابق في برشلونة نيمار دا سيلفا على سطح حافلة الفريق التي جابت شوارع كتالونيا احتفالا بتحقيق الثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).

وقال تشافي في مؤتمر صحفي أثناء تقديمه لوسائل الإعلام القطرية اليوم "لقد كان يحاول خلع حذائي من قدمي ودفعي وأنا على حافة الحافلة. قلت لهم توقفوا عن المزاح وركزوا مع الجماهير التي جاءت لتحييكم".

وأكمل تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة سبورت "المواكب تقام من أجل الجماهير، وتعتبر فرصة لنا لتقديم الشكر لكل من دعمنا. لا يمكن أن تفعل فقط كل ما يحلو لك".

وعن حركة رفع الكرة من فوق المنافس التي نفذها نيمار وأزعجت لاعبي أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا، مما تسبب في شجار بين لاعبي الفريقين بسبب ما وصفوه لاعبو بلباو بسلوك غير رياضي، قال تشافي "هذا الأمر مقبول في البرازيل، لكن هنا عليه أن يتعلم كيف يفوز وكيف يخسر. إنه لاعب مذهل، يعمل بجد ومتواضع للغاية، ولكن عليه أن يفكر قليلاً قبل اتخاذ أي قرار".

وأضاف "إذا قررت أن تنفذ هذه الحركة والنتيجة 0-0، فهذا أمر آخر، ولكن أن تفعلها في هذا التوقيت، هنا يجب أن تتمهل وتفكر بعض الشيء".

وعندما تطرق الحديث إلى الكرة الذهبية، امتدح تشافي زميله ليونيل ميسي قائلاً "أي شخص يفهم كرة قدم، يستطيع أن يدرك أن ميسي هو أفضل لاعب من الناحيتين الفردية والجماعية".

واستطرد "إذا كنتم تمنحون جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، فإن ميسي ينبغي أن يفوز بها دائماً، وإذا كنتم تمنحونها لأفضل لاعب في العام، فإن لاعباً إسبانياً يستحق أن يفوز بها في عام 2010 (بعد فوز إسبانيا بكأس العالم)".

وأكمل "لماذا فاز رونالدو بالكرة الذهبية حينما توج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم؟، وإذا لم تكن الجائزة تمنح للاعب العام، فإن ميسي يجب أن يفوز بها دائماً، وأي لاعب يصوت لرونالدو يفعل ذلك لأنه زميله بالفريق أو المنتخب".

من أحمد عزيز

شاهد الفيديو



مباريات

الترتيب