رونالدو يحطم 8 أرقام قياسية في مباراة واحدة

حطم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني 8 أرقام قياسية في المباراة الأخيرة التي خاضها مع فريقه هذا الموسم أمام خيتافي وانتهت بفوز الريال 7-3.

وسجل كريستيانو رونالدو ثلاثية في مرمى خيتافي، إذ سجل هدفاً بالرأس وآخر بضربة حرة مباشرة وثالث من نقطة الجزاء ليحطم 8 أرقام قياسية نذكرها تالياً:

 

48 هدفاً في الموسم

وصل رونالدو إلى هدفه ال48 في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليحطم رقمه الشخصي السابق المسجل في موسم 2011/2012 عندما وصل إلى 46 هدفاً في الليجا الإسبانية.

هداف الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي

أنهى رونالدو الموسم متربعاً على عرش هدافي الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي، ليكون أول لاعب من ريال مدريد يحقق هذا الإنجاز منذ المكسيكي هوجو سانشيز في موسمي 1990/1991 و 1991/1992.

الحذاء الذهبي للمرة الرابعة

ضمن النجم البرتغالي الفوز بالحذاء الذهبي للمرة الرابعة في مسيرته، باعتباره أفضل هداف في أوروبا، إذ حقق الحذاء 3 مرات مع ريال مدريد ومرة واحدة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد، وبذلك يفض الشراكة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الأحذية الذهبية الثلاثة.

أكثر ثلاثيات في تاريخ الليجا

سجل رونالدو أمام خيتافي ثلاثيته رقم 27 في الدوري الإسباني، ليصبح أكثر لاب في تاريخ الدور الغسباني يصل إلى هذا الرقم متجاوزاً ميسي بـ25 ثلاثية.

 

أكثر عدد ثلاثيات في موسم واحد

استطاع رونالدو تسجيل 8 ثلاثيات هذا الموسم، وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري الإسباني.

 

17 هدفاً من ضربات حرة

وصل رونالدو إلى هدفه رقم 17 من ضربات حرة في الدوري الإسباني، ليتفوق بذلك على صاحب الرقم السابق في فريق ريال مدريد وهو البرازيلي روبيرتو كارلوس بـ16 هدفاً.

 

61 هدفاً في موسم واحد

سجل رونالدو هذا الموسم 61 هدفاً مع ريال مدريد، محطماً رقمه الشخصي الذي حققه في موسم 2011/2012  عندما سجل 60 هدفاً، وجاءت الأهداف الـ61 بواقع 48 هدفاً في الليجا و10 في دوي أبطال أوروبا، و2 في كأس السوبر الإسباني و1 في كأس ملك إسبانيا.

 

17 هدفاً بالرأس

سجل رونالدو هذا الموسم 17 هدفاً بالرأس، ليكون أكثر مهاجم في أوروبا يسجل هذا العدد من الأهداف بالرأس في موسم واحد.



مباريات

الترتيب