صور.. جماهير برشلونة تحتل ساحات المدنية احتفالاً بلقب الليجا

مدريد - بعد عام خلى من البطولات والإنجازات، خرجت جماهير برشلونة الأحد إلى الشوارع للاحتفال باللقب الثالث والعشرين لفريقها في بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

ووصلت الدفعة الأولى من مشجعي برشلونة إلى "نافورة كاناليتيس" وهو معلم تاريخي في برشلونة ومركز تجمع لجمهور الفريق الكتالوني للاحتفال بانتصارات فريقه، بينما كانت لا تزال أحداث مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة دائرة للاحتفال بهدف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى منافسه المدريدي ليقتنص اللقب لفريقه في العاصمة الإسبانية.

وطبقا لما أفادت به وسائل الإعلام الكتالونية، فإن أكثر من ألفي مشجع تجمعوا عند النافورة التاريخية في برشلونة للاحتفال باللقب السابع للفريق الكتالوني خلال العشر سنوات الأخيرة، بإشعال الألعاب النارية والغناء والرقص.

وبدت مظاهر النشوة والفرحة العارمة على احتفالات أنصار برشلونة الذين كانوا يتطلعون لهذا الإنجاز بعد الإخفاقات المتتالية التي عاشوها في العام الماضي.

ورغم أن الاحتفالات اتسمت في معظمها بالمظهر السلمي، قامت بعض المجموعات الصغيرة من المشجعين بافتعال مشادات واشتباكات تسببت في تحطيم بعض الممتلكات العامة.

ومن المنتظر أن تنطلق الاحتفالات الكبرى باللقب يوم السبت المقبل مع انتهاء المباراة الأخيرة لبرشلونة في المسابقة أمام ديبورتيفو لاكرونيا، حيث ستقوم إدارة نادي برشلونة بتجهيز الهدايا التذكارية لتوزيعها على المساهمين في النادي.

ورغم أن إدارة النادي الإسباني لم تكشف عن ماهية الاحتفال، فمن الواضح أنه لن يتضمن موكب استعراضي للفريق كما حدث في مناسبات سابقة، حيث أن الفريق يستعد لخوض غمار مباراتين حاسمتين في بطولتي كأس إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو في نهاية الأسبوع الأخير من أيار/مايو الجاري ودوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

وفيما انطلقت جماهير برشلونة إلى الشوارع احتفاء بالإنجاز الذي حققه فريقها، اقتصر احتفال اللاعبين باللقب داخل غرفة خلع الملابس في ملعب فيسينتي كالديرون.

لمشاهدة الصور أضغط هنا



مباريات

الترتيب