انشيلوتي يعتبر بيل ضحية رفاقه في ريال مدريد

مدريد - دافع الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد عن جاريث بيل بعدما قال إن الجناح الويلزي دفع ثمن العروض الضعيفة لزملائه رغم تطور مستواه في موسم صعب مع النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسجل بيل ثلاثة أهداف فقط في آخر 19 مباراة له مع الفريق وتعرض لانتقادات بسبب عدم اللعب الجماعي خلال موسم يقترب فيه ريال مدريد من الخروج خالي الوفاض.

ولم يترك بيل نفس بصمة موسمه الأول مع ريال مدريد عندما أحرز أهدافا مهمة ساعدت الفريق على الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس ملك اسبانيا.

وخرج ريال مدريد من قبل نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي الأربعاء الماضي كما خسر الفريق أمام جاره اتلتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا خلال كانون الثاني/ يناير.

وتبدو آمال ريال مدريد ضئيلة للغاية في الحصول على لقب الدوري الإسباني مع تأخره بأربع نقاط وراء غريمه التقليدي برشلونة قبل جولتين من النهاية.

ويحل ريال مدريد ضيفا على اسبانيول الأحد في نفس توقيت مباراة برشلونة مع مضيفه اتلتيكو بطل الدوري الموسم الماضي.

وانطلقت صيحات استهجان تجاه بيل في لقاء يوفنتوس بعدما أهدر أكثر من فرصة في الشوط الثاني.

وأخفق بيل في التأقلم مع طريقة اللعب الإسبانية التي تعتمد على التمريرات القصيرة ولم تقدم انطلاقاته وسرعته نفس الفاعلية مثلما كانت في الدوري الإنجليزي.

لكن انشيلوتي يشعر أن بيل يقدم أداء جيدا بالنظر للإصابات التي عانى منها هذا الموسم.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي: "مر بأوقات جيدة عندما كان الفريق في مستواه وواجه صعوبات عندما لعب الفريق بشكل سيء."

وأضاف "من الصعب تقييم الموسم بالنسبة للاعب عانى من إصابات لكن رغم بعض المشكلات القليلة تطور مستواه واعتاد على اللعب بشكل أكبر من الفريق."

وتحوم شكوك الآن حول مستقبل المدرب الايطالي مع الفريق بعد موسم صعب.

وقال انشيلوتي: "أنا حزين لأنني أعتقد أن الفريق كان يستحق اللعب في النهائي مرة أخرى. يجب علينا احترام ما حدث في أرض الملعب وصعود فريق آخر لنهائي دوري الأبطال."

وأضاف "كافحنا بقوة ولا نزال ننافس في الدوري الإسباني. كنا على مقربة من الوصول لنهائي دوري الأبطال في موسم كنا نعاني فيه من عدة إصابات."

 



مباريات

الترتيب