الفوز ضروري لبرشلونة على أتلتيكو مدريد

سيضرب برشلونة أكثر من عصفور بحجر واحد إذا ما تمكن من الفوز على أتلتيكو مدريد في ملعب فيثنتي كالديرون ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني يوم الأحد، ليضمن الفوز باللقب.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث في ترتيب أندية الليجا، ب77 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن فالنسيا الرابع. ويحارب الفريقان لاحتلال المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال، بعيداً عن الدخول في حسابات الأدوار التمهيدية.

وتعتبر فرص ريال مدريد ضئيلة للغاية في الفوز بالدوري، إذ ينتظر تعثر برشلونة في مباراتيه الأخيرتين أمام أتلتيكو وديبورتيفو لاكورونيا.

وسيكون الظفر باللقب من ملعب كالديرون له مذاق خاص عند برشلونة، بعدما خسر الفريق لقب العام الماضي على ملعب كامب نو من أتلتيكو مدريد إثر التعادل 1-1 في مباراة الفصل.

والأهم من ذلك، إراحة اللاعبين الأساسيين في مباراة ديبورتيفو لا كرونيا الأخيرة في المسابقة والمقامة على ملعب كامب نو، قبل خوض نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو على نفس الملعب يوم 29 من الشهر الجاري.

وفي حال خسارة برشلونة أو تعادله في مباراة أتلتيكو، سيتوجب عليه اللعب بكل عناصره لحسم اللقب في الجولة الأخيرة، ليخوض بذلك 4 مباريات حاسمة في وقت قصير، الأمر الذي ربما يسفر عن إرهاق أو إصابة لأحد اللاعبين.

ويخوض برشلونة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس في السادس من الشهر المقبل في برلين.

وباستطاعة برشلونة الفوز بثلاثة ألقاب في أقل من شهر، قبل أن تتوجه عناصره الدولية لخوض منافسات كوبا أميركا في الشهر المقبل.

من أحمد عزيز

 

 



مباريات

الترتيب