هل يحقق إنريكي السداسية مع برشلونة

بات برشلونة بقيادة المدير الفني لويس إنريكي على أعتاب تحقيق ثلاث بطولات تقوده إلى سداسية محتملة، تضاف إلى سجل إنجازاته.

وبإمكان برشلونة أن يحسم لقب الدوري الإسباني في حال فوزه على أتلتيكو مدريد في فيثنتي كالديرون ليظفر بأول ألقاب الموسم.

ولدى الفريق الكتالوني الفرصة لإضافيين لقبين آخرين، هما كأس ملك إسبانيا حين يواجه أتلتيك بلباو، ودوري أبطال أوروبا الذي تأهل لمباراته النهائية في مواجهة يوفنتوس الإيطالي.

واستطاع فريق "السيدة العجوز" أن يتغلب على ريال مدريد ذهابا في تورينو 2-1، والتعادل معه إيابا 1-1 ليحجز مقعداً في نهائي برلين.

وإذا فاز إنريكي بالثلاثية، فسيصبح قريباً من حصد ثلاثة ألقاب أخرى، هي كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الإسباني.

وحقق بيب جوارديولا مدرب الفريق السابق، سداسية تاريخية في أول عام له مع الفريق الكتالوني، قبل أن يرحل بعد أربع سنوات محققاً 14 لقباً.

وترتفع حظوظ ممثل أوروبا في الفوز باللقب المونديالي نظراً لفارق المستويات بين بطل أوروبا، وأبطال القارات الأخرى.

وفي حال فوز برشلونة بالكأس المحلية، سيكون على موعد مع أتلتيك بلباو وصيف بطولة الكأس في السوبر الإسباني،  في تكرار لنهائي 2009.

أما في حال فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا، فإن برشلونة سيكون أمامه مواجهة محتملة أمام إشبيلية الإسباني أو فيورنتينا أو نابولي الإيطاليين أو دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني.

وفاز إشبيلية 3-0 ذهاباً على فيورنتينا في ملعب سانشيز بيزخوان، بينما تعادل نابولي مع الفريق الأوكراني في إيطاليا 1-1.

وتعرض لويس إنريكي لانتقادات شديدة في بداية الموسم، إذ عانى الفريق من عدم ثبات التشكيل والدفع بعناصر دون المستوى، بالإضافة إلى خلافات مع ليونيل ميسي الذي أدرك متأخراً أنه صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في برشلونة.

ولكن إنريكي سعى لثبات التشكيلة، وإرضاء ميسي الذي يقود خط الهجوم الناري المكون من لويس سواريز، ونيمار دا سيلفا.

وما زاد من معاناة برشلونة هذا الموسم، حرمانه من التعاقدات لفترتي انتقال، إذ تعاقد مع توماس فيرمايلين من أرسنال، ولكن المدافع ظل يعاني من الإصابة طوال الموسم.

وسيضع رحيل قائد الفريق تشافي هيرنانديز إلى السد القطري بنهاية الموسم الحالي، مدربه في مأزق، في ظل عدم وجود البديل المناسب لايفان راكيتيتش، واندرياس انيستا. كما أن أكاديمية لا ماسيا لم تفرز مواهب جديرة بالتصعيد للفريق الأول.

من أحمد عزيز

 



مباريات

الترتيب

H