مارادونا: مورينيو أعظم مدرب ورونالدو أقوى من ميسي

قال دييجو أرماندو مارادونا اسطورة كرة القدم، إن جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي هو "أعظم" مدرب، مضيفاً أن بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ الألماني يحتاج إلى المزيد من الوقت للوصول إلى مستوى مدرب البلوز.

ووفقاً لأسطورة الأرجنتين، فإنه على الرغم من الألقاب التي حصدها مع برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، إلا أن سجل جوارديولا لا يمكن مقارنته بنظيره مورينيو.

جاءت تصريحات مارادونا المثيرة للجدل خلال مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس"، حيث أضاف، "مورينيو هو صديقي، ولكن بالنسبة لي هو الأعظم من دون أدنى شك لأنه يعلم ما تريد قوله قبل أن تتفوه بكلمة".

وأضاف "إن خيرتني بين بيب ومورينيو سأقول مورينيو، أعتقد أن بيب يحتاج إلى المزيد من الوقت، ومورينيو قد وصل لما يتمنى أي مدرب الوصول إليه".

ولم تقتصر تفضيلات الفائز بكأس العالم عام 86، عند بيب وجوارديولا، بل تعداها إلى المفاضلة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لاعبا ريال مدريد وبرشلونة على التوالي.

وعلى الرغم من عمله مع الثاني خلال الفترة التي قضاها مدرباً لمنتخب بلاده، أشار مارادونا إلى أنه لا يمكن الفصل بين النجمين في الوقت الحاضر.

ولكنه أضاف "كريستيانو وحش مفترس أمام المرمى، الحراس يخافون منه ولا يخافون من ميسي لأنه ليس لديه نفس القوة التي يتمتع بها رونالدو".

ترجمة جلال جبريل

 



مباريات

الترتيب