فالنسيا يفشل في الفوز على رايو فايكانو

أهدر فالنسيا نقطتين ثمينتين في صراعه للحصول على المركز الرابع بترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه رايو فايكانو في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة اليوم الخميس.

وارتفع رصيد فالنسيا، الذي حقق التعادل الثالث في مبارياته الستة الأخيرة بالمسابقة، إلى 69 نقطة ليعود إلى المركز الرابع مجددا، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على إشبيلية، صاحب المركز الخامس، والمتساوي معه في نفس الرصيد، بينما ارتفع رصيد فايكانو إلى 42 نقطة، ولكنه ظل في المركز الحادي عشر.

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة الأمر الذي دفع إينياكي جاريدو حكم المباراة لإشهار البطاقة الحمراء لخورخي جارسيا مورسيو لاعب رايو فاليكانو ورودريجو دي بول لاعب فالنسيا في الدقيقتين 62 و77.

وانتهى الشوط الأول بتقدم رايو فايكانو عن طريق أدريان ايمباربا بلازكيز في الدقيقة 19 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، مستغلا خطأ قاتلا من جانب دييجو ألفيس حارس مرمى فالنسيا، الذي فشل في التصدي لها بعدما سقطت الكرة من يده بغرابة شديدة، رغم أنها كانت في متناوله، لتسكن شباكه.

وفي الشوط الثاني، كثف فالنسيا من هجماته، ليترجم سيطرته على مجريات اللقاء بعدما سجل لاعبه دانييل باريخو هدف التعادل في الدقيقة 66 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة بعدما سدد قذيفة مدوية على يسار أنتونيو رودريجيز مارتينز حارس مرمى فايكانو.

وشهدت الفترة المتبقية من المباراة سيطرة متبادلة من كلا الفريقين بحثا عن هدف الفوز ولكن باءت جميع محاولاتهما بالفشل ليكتفيا بالحصول على نقطة التعادل.



مباريات

الترتيب