ريال مدريد ينفي معاقبته بالحرمان من التعاقدات

نفى نادي ريال مدريد الإسباني صحة المعلومات التي تحدثت عن إمكانية حرمانه مع جاره اتلتيكو مدريد من إجراء التعاقدات بسبب مخالفتهما قواعد التعاقد مع القاصرين.

"ما ذكر ليس صحيحا على الإطلاق والدليل على ذلك أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم نفى لعدة مصادر إعلامية بأن ريال مدريد متورط بأي عملية غير قانونية في ما يخص التعاقد مع القاصرين"، هذا ما قاله ريال مدريد في بيان ردا منه على ما ذكره راديو "كادينا سير" المحلي اليوم الاربعاء. 

واشار الراديو إلى أن ريال مدريد نشط في سوق الانتقالات خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي لأنه كان يفكر بإمكانية معاقبته وحرمانه من أي تعاقدات في الفترة المقبلة، وقد عزز صفوفه بالموهبة النرويجية الواعدة مارتن اوديجارد (16 عاما) وماركو اسينسيو (19 عاما) والبرازيلي لوكاس سيلفا الذي يدافع عن ألوان منتخب بلاده لدون 21 عاما.

كما أعلن بطل أوروبا تعاقده مع الظهير البرازيلي دانيلو من بورتو البرتغالي مقابل 31.5 مليون يورو وهو سينضم إليه بعد نهاية الموسم الحالي.

وتنص قوانين فيفا على أنه يمنع التعاقد مع أي لاعب أجنبي دون الثامنة عشرة من عمره إلا في ثلاث حالات: أن تنتقل عائلة اللاعب المعني إلى البلد الذي سيلعب فيه لكن لأسباب لا تتعلق بكرة القدم، أن يتراوح عمر اللاعب بين 16 و18 عاما وبأن تتم عملية الانتقال ضمن الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو أن لا يسكن اللاعب بعيدا عن مقر النادي لأكثر من 100 كلم.

وسبق لعملاق إسبانيا الأخر برشلونة أن عوقب بالحرمان من إجراء أي تعاقدات لفترتي انتقالات بسبب مخالفته أيضا قواعد التعاقد مع القاصرين ثم علق القرار نتيجة الاستئناف الذي تقدم به النادي الكتالوني ما سمح للأخير بإنفاق أكثر من 150 مليون يورو من أجل تعزيز صفوفه الصيف الماضي بضمه الاوروجوياني لويس سواريز والكرواتيين ايفان راكيتيتش والن خليلوفيتش والحارسين الألماني مارك اندري تير-شتيجن والتشيلي كلاوديو برافو والمدافعين البلجيكي توماس فيرمايلن والفرنسي جيريمي ماتيو.

لكن فيفا عاد ليفرض العقوبة على النادي الكتالوني بعدما رفض الاستئناف الذي تقدم به وفرض عليه حظرا على الانتقالات سيمنع بموجبه من تسجيل أي لاعب جديد على المستويين المحلي والدولي لموسمي انتقالات كاملين متتاليين، وبدأ ذلك من فترة التسجيل الأخيرة في كانون الثاني/يناير 2015.

كما تم تغريم النادي بمبلغ 450 ألف فرنك سويسري، ومنح فترة 90 يوما من أجل تسوية الوضع القانوني لكافة اللاعبين القاصرين المعنيين.

وكان ريال نفسه أكد في كانون الثاني/يناير الماضي بأن فيفا طلب منه معلومات بخصوص 51 لاعبا في فئاته العمرية.

ورفض فيفا بلسان المتحدث باسمه تأكيد هذه المعلومات في اتصال مع فرانس برس اليوم الأربعاء، واكتفى بالقول: "نحن لسنا في موقع يخولنا الكشف عن أي إجراءات قائمة حاليا. لا يمكن تزويدكم بأي معلومات في الوقت الحالي".

 



مباريات

الترتيب

H