فيفا يعاقب ريال مدريد واتلتيكو بالحرمان من التعاقدات

أفادت تقارير صحفية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،سيعاقب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، بالحظر من التعاقدات مع الاعبين خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية المقبلتين.

ووفقاً لإذاعتي كادينا سير وكادينا كوبي الإسبانيتين، فإن العقوبة ستكون مشابهة لتلك التي يقع تحت وطأتها مواطنهما برشلونة، المتعلقة بمخالفات في التعاقد مع لاعبين صغار والتي أوقفت تعاقدات الفريق الكتالوني مع اللاعبين حتى كانون الثاني/ يناير عام 2016.

وتشير التقارير إلى أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد تلقى بالفعل اتصالات رسمية من "فيفا" حددت العقوبة لكلا الفريقين، وستكون الخطوة التالية إبلاغ إدارات الناديين.

وفقاً لـ"فيفا"، فإن العملاقين الإسبانيين، انتهكا قواعد التوقيع مع لاعبي كرة القدم دون السن القانونية، منها أن ريال مدريد أدمج أبناء أسطورة كرة القدم الفرنسية والمدرب الحالي للفريق الرديف زين الدين زيدان.

ولكن الأمر الذي لا يزال مجهولاً، هو المدة التي قد يشملها الحظر، فإذا أتت العقوبة مشابهة لتلك التي صدرت في حق برشلونة، فسيتوقف الناديان عن التعاقد مع لاعبين جدد على الأقل حتى حزيران/ يونيو 2016.

وكانت صحيفة "سبورت" الإسبانية قد أوضحت في كانون الثاني/ يناير الماضي، أن ملفات تعاملات الفريقين مع اللاعبين الجدد تخضع للفحص، وأشارت إلى أن ناديا اتلتيكو وريال مدريد يحتويان على حوالي 70 لاعباً مشكوك في صحة ملفاتهم.

ويعتقد أن التحقيقات اضطرت إدارة لوس بلانكوس التي فهمت الدرس، إلى الإسراع في تسجيل مارتن أوديجارد ولوكاس سيلفا.

من جلال جبريل



مباريات

الترتيب