إنريكي يطالب فيرمايلين بالعمل بجدية لدخول تشكيلة برشلونة

أكد لويس إنريكي مدرب برشلونة أن مدافعه توماس فيرمايلين سيكون في حاجة مثل أي لاعب آخر للعمل بجدية حتى يشارك بعد طول انتظار في مباراته الأولى مع متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأصيب فيرمايلين مدافع بلجيكا مع منتخب بلاده في كأس العالم بالبرازيل العام الماضي قبل أن ينتقل من أرسنال إلى برشلونة وأثار ذلك تساؤلات حول إتمام التعاقد مع مدافع مصاب.

واحتاج فيرمايلين (29 عاما) للخضوع لجراحة ولم يشارك بعد مع برشلونة لكنه نال الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمران بشكل طبيعي.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة خيتافي بالدوري غدا الثلاثاء "عاد فيرمايلين وهذا نبأ سار ورحب زملاؤه به بسبب إدراكهم ماذا تعني المعاناة من الإصابة."

وأضاف "هناك منافسة على مركزه وأنا متأكد أنه سيستطيع مساعدتنا. إضافة إلى ذلك فنحن في الموقف ذاته دائما وسنملك 23 لاعبا في التشكيلة بدلا من 22 لاعبا ويكون اختيار التشكيلة مشكلة بالنسبة للمدرب وليس للاعبين."

وتابع "يكون اللاعبون في حاجة إلى مواصلة ما يفعلونه وهو ما أقوم بالتركيز عليه منذ بداية الموسم ويتعلق بالمنافسة على مراكزهم داخل الملعب."

وواصل لويس إنريكي "أكرر مجددا أن الجميع يستحقون اللعب لفترات أطول لكني أعرف مدى احترافيتهم وإدراك المطلوب منهم فعله."

وسيتنافس فيرمايلين على مكان في دفاع برشلونة مع لاعبين مثل مارك بارترا وجيريمي ماتيو وسيمثل إضافة مهمة للفريق في هذه الفترة الحاسمة من الموسم.

ويتطلع برشلونة للفوز بالثلاثية والجمع بين ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي وكأس ملك إسبانيا وهو ما سبق أن حققه الفريق تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

ويتصدر برشلونة الدوري متقدما بنقطتين على ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل خمس جولات على النهاية وبلغ قبل نهائي دوري الأبطال كما سيلعب في نهائي كأس الملك أمام أتلتيك بلباو الشهر المقبل.

وقال لويس إنريكي "الفوز بمباراة خيتافي ضروري. لا أعلم ما سيحدث بعد ذلك لكن أهم شيء البحث عن النقاط الثلاث غدا وهذا مهم."

 



مباريات

الترتيب