ريال مدريد يواجه ألميريا بهدف مواصلة الضغط على برشلونة

لا يزال الصراع دائرا في الدوري الإسباني لكرة القدم بين الغريمين برشلونة وريال مدريد ولا تزال كل الاحتمالات واردة بشأن التتويج بلقب هذا الموسم ، وسيخوض ريال مدريد مواجهة تبدو سهلة على ملعبه أمام ألميريا بعد غد الأربعاء بهدف وحيد ، وهو مواصلة الضغط على برشلونة.

ويحتل برشلونة الصدارة بفارق نقطتين فقط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل خمس مراحل من نهاية المسابقة.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عقب فوز فريقه على سيلتا فيجو 4-2 مساء الأحد إن استراتيجية الريال تقوم على الضغط على برشلونة الذي يسعى للفوز بكل شيء هذا الموسم ، "الأرقام لا تدع أمامنا بديلا آخر".

وكان خافيير هيرنانديز أبرز نجوم ريال أمام سيلتا فيجو حيث سجل ثنائية للفريق بعد أيام قليلة من تسجيل هدف الفوز في شباك أتلتيكو مدريد في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونادرا ما شارك هيرنانديز ، المعار من مانشستر يونايتد الإنجليزي ، هذا الموسم لكنه حصل على الفرصة الآن في ظل غياب كريم بنزيمة للإصابة وقد أدى بشكل جيد.

وقال أنشيلوتي "هيرنانديز يستمتع بلحظات رائعة ، وهو أمر جيد. لو استمر هكذا ، سيبقى ضمن صفوف الفريق".

أما المهاجم المكسيكي نفسه فيشعر بالسعادة فقط لأنه أصبح مفيدا للفريق بعد تسعة أشهر قضاها على مقاعد البدلاء ، وقال "إنه أمر رائع أن اساعد الفريق أخيرا... لا أعرف ما إذا كنت سأبقى في مدريد لشهرين آخرين فقط أم لعدة أعوام".

وقبل مواجهة ريال مدريد وألميريا ، ربما يتمكن برشلونة من تعزيز موقعه في الصدارة وتوسيع الفارق إلى خمس نقاط حيث يستضيف خيتافي غدا الثلاثاء في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين.

ويفتقد برشلونة في مباراة الغد جهود الظهير الأيسر جوردي ألبا بسبب الإيقاف إثر طرده في المباراة التي فاز فيها برشلونة على جاره إسبانيول 2-صفر أمس الأول السبت.

وبشكل عام ، يعتزم المدير الفني لويس إنريكي اتباع سياسة المداورة في خطي الدفاع والوسط ، لكن يتوقع استمرار الدفع بقوته الضاربة في الهجوم من خلال إشراك ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

وقال ألفارو أرويو مدافع خيتافي "إذا تألق هذا الثلاثي وتناغم بشكل جيد في المباراة ، لن يستطيع أحد إيقافهم".

كذلك تشهد مباريات الغد مواجهة ديربي الباسك بين أتلتيك بيلباو وريال سوسييداد ، كما يلتقي ليفانتي مع قرطبة في لقاء ضمن الصراع لتفادي الهبوط.

ويتطلع أتلتيكو مدريد إلى استعادة المركز الثالث من خلال الفوز على فياريال صاحب المركز السادس بعد غد الأربعاء ، وسيقود كتيبة أتلتيكو النجم أنطوان جريزمان صاحب المركز الثالث بقائمة هدافي الدوري خلف كريستيانو رونالدو نجم الريال وميسي نجم برشلونة ، برصيد 22 هدفا.

كذلك يلتقي سيلتا فيجو مع ملقا وإيبار مع إشبيلية وإلتشي مع ديبورتفو لاكورونيا يوم الأربعاء.

ويحتل إشبيلية الآن المركز الرابع ويقدم الفريق مستويات رائعة حيث يعتزم الكفاح حتى النهاية من أجل إحراز المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحل فالنسيا ، الذي يتنافس على المركز الثالث مع إشبيلية وأتلتيكو مدريد ، ضيفا على رايو فايكانو مساء الخميس بينما يستضيف غرناطة فريق إسبانيول.

 



مباريات

الترتيب