انشيلوتي: علينا الاستفادة من تألق تشيتشاريتو

مدريد - يقول المدرب كارلو انشيلوتي إن المكسيكي خافيير هيرنانديز سيلعب دوراً كبيراً مع ريال مدريد خلال ما تبقى من مباريات في الموسم الحالي بعد أن أحرز الهدف الذي ضمن لفريقه التأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الأسبوع الماضي.

ولم يكن هيرنانديز في الواجهة في ريال قبل أسابيع قليلة فقط لكن هدفه المتأخر في شباك الجار اتلتيكو مدريد في إياب دور الثمانية في البطولة الأوروبية الأولى للأندية يوم الأربعاء الماضي أدى إلى ظهور دعوات تطالب بالتعاقد معه بشكل دائم بدلا من عقد الإعارة الحالي من مانشستر يونايتد الانجليزي.

وربما كان تحويل عرضية زميله كريستيانو رونالدو إلى شباك الفريق المنافس مهمة سهلة لكن هيرنانديز كان في المكان المناسب في اللحظة المناسبة ليحرز الهدف الوحيد خلال لقائي الذهاب والإياب بين عملاقي العاصمة الاسبانية ويضمن لفريقه حامل اللقب الاستمرار في البطولة.

وقال المدرب انشيلوتي في مؤتمر صحفي: "هيرنانديز واحد من كثير من اللاعبين الذين لا يشاركون كثيرا.. (لكن) بسبب عمله الجاد ومهنيته كان مستعدا في اللحظة المناسبة."

وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم قوله "الآن علينا الاستفادة من تألقه وسيكون لاعبا مهما بالنسبة لنا."

واستغل هيرنانديز الفرصة التي أتيحت له في ظل غياب زملائه لوكا مودريتش وجاريث بيل وكريم بنزيمة بسبب الإصابة كما سيستمر غياب هؤلاء اللاعبين الثلاثة خلال لقاء ريال مع سيلتا فيجو في الدوري الإسباني الأحد.

وتقول صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية إن بوسع ريال التعاقد بشكل دائم مقابل عشرة ملايين يورو (10.87 مليون دولار) مع اللاعب المكسيكي المعار إليه لموسم واحد.

لكن انشيلوتي رفض الخوض في هذا الموضوع واكتفى بالقول: "الصورة واضحة وسنتحدث في نهاية الموسم."

وقال انشيلوتي "الفريق يقدم أداء جيدا كما أن الوصول لقبل نهائي دوري الأبطال أمر في غاية الأهمية.. وبعد ذلك ركزنا على الحصول على راحة استعدادا لتقديم أفضل ما لدينا في الدوري الإسباني وسنواجه سيلتا فيجو الذي يلعب جيدا جدا.. والذي سيكون من الصعب الفوز عليه."

 



مباريات

الترتيب