ماسكيرانو: كلاسيكو ريفر بليت وبوكا جونيورز أكثر إثارة من كلاسيكو إسبانيا

يرى الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة الأسباني أن سلسلة مباريات الكلاسيكو الأرجنتيني التي ستجمع بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت خلال الفترة المقبلة ستحظى بشغف جماهيري أكبر من مباريات برشلونة وريال مدريد.

وقال ماسكيرانو في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "بالطبع سأشاهد مباريات الكلاسيكو الثلاث".

ويلتقي فريقا بوكا جونيورز وريفر بليت في ثلاثة لقاءات كلاسيكو مثيرة في مطلع أيار/مايو المقبل خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين.

ويلتقي الفريقان الأكثر شعبية في الكرة الأرجنتينية في مباراتين بدور الثمانية لبطولة كوبا ليبارتادوريس ومباراة أخرى في مسابقة الدوري الأرجنتيني، التي يتقاسمان قمة الترتيب فيها في الوقت الراهن.

واعتبر ماسكيرانو لاعب ريفر بليت السابق أن سلسلة المباريات القادمة بين الفريقين الكبيرين لا تختلف عن تلك التي جرت بين برشلونة تحت قيادة المدير الفني بيب جوارديولا وريال مدريد تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو عام 2011.

وأضاف "ستكون مشابهة ولكن ستحظى بشغف أكبر لأننا شغوفون بشكل أكبر".

وخاض ماسكيرانو مباراتي ريفر بليت المثيرتين أمام غريمه التاريخي بوكا جونيورز في الدور قبل النهائي لكوبا ليبارتادوريس عام 2004.

وأشار أيقونة المنتخب الأرجنتيني إلى المستقبل الباهر الذي ينتظر اللاعبين ماتياس كرانفيتير وأندريس كوباس نجما وسطا ميدان ريفر بليت وبوكا جونيورز على الترتيب "إنهما لا يزالا يافعين ولكن ينتظرهما مستقبل كبير".



مباريات

الترتيب