ريال مدريد يصطاد ملقا ويواصل مطاردة برشلونة

مدريد - واصل ريال مدريد مطاردته لمنافسه التقليدي العنيد برشلونة وتغلب على ملقا 3-1 اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم ليحافظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن برشلونة.

وعبر برشلونة واحدة من أصعب العقبات في مسيرته بالمسابقة وتغلب على الدفاع الأقوى في المسابقة هذا الموسم بفوزه الثمين 2-صفر على فالنسيا في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 2-1 .

على استاد "سانتياجو برنابيو"، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا وصنع هدفين ليقود الريال إلى الفوز الثمين 3-1 على ملقا ومواصلة المطاردة مع برشلونة.

ورفع الريال رصيده إلى 75 نقطة في المركز الثاني بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة فيما تجمد رصيد ملقة عند 46 نقطة في المركز السابع حيث فشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي وكانت الهزيمة اليوم هي الثالثة للفريق في هذه المباريات الخمس.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف مثير للجدل سجله سيرخيو راموس في الدقيقة 24 حيث يعتقد أن اللاعب كان متسللا وقت تسجيله الهدف.

وفي الشوط الثاني، أهدر رونالدو ضربة جزاء للريال في الدقيقة 67 حيث تصدى القائم لتسديدته ولكنه صنع بهدها الهدف الثاني للريال والذي سجله جيمس رودريجيز في الدقيقة 69 قبل أن يحرز خوان ميجيل لوبيز (خوانمي) الهدف الوحيد لملقا في الدقيقة 71 .

واختتم رونالدو المباراة بالهدف الثالث للريال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 39 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة.

وعلى استاد "ريازور"، وفي مباراة شهدت طرد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو بسبب اعتراضه على قرارات الحكام، سطع نجم لاعب الوسط الفرنسي أنطوان جريزمان بشكل واضح وسجل هدفين في الدقيقتين الخامسة و22 ليقود أتلتيكو إلى الفوز الثمين على مضيفه ديبورتيفو رغم الهدف الذي سجله أوريول رييرا في الدقيقة 78 .

وانفرد جريزمان بالمركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة رافعا رصيده إلى20  هدفا بفارق هدفين أمام نيمار مهاجم برشلونة.

ورفع أتلتيكو حامل لقب البطولة رصيده إلى 69 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 28 نقطة وتراجع للمركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط خلف ألميريا.

وتمثل المباراة استعدادا جيدا لأتلتيكو قبل مباراته الصعبة والمرتقبة أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي على ملعب أتلتيكو.

وحافظ أتلتيكو على سجله خاليا من الهزائم في آخر سبع مباريات خاضها أمام ديبورتيفو علما بأنه حقق اليوم الفوز السادس له في هذه المباريات السبع فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي.

واستقبلت شباك أتلتيكو اليوم الهدف الأول لديبورتيفو في هذه المباريات السبع مقابل 16 هدفا سجلها في مرمى ديبورتيفو.

ومني ديبورتيفو بالهزيمة السادسة له في آخر عشر مباريات خاضها بالدوري الأسباني هذا الموسم علما بأن المباريات الأربع الأخرى انتهت بالتعادل لتكون أسوأ مسيرة للفريق في المسابقة منذ فشله في تحقيق الفوز في 11 مباراة متتالية من آذار/مارس إلى أيار/مايو 2010 .

كما أنها الهزيمة السابعة للفريق مقابل ستة تعادلات في آخر 13 مباراة خاضها على ملعبه أمام أحد فرق العاصمة مدريد.

لمتابعة تفاصيل المباراة بالفيديو أضغط هنا.



مباريات

الترتيب