فالنسيا يواصل نزيف النقاط ويسقط في فخ بلباو

واصل فالنسيا نزيف النقاط في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه أتليتك بلباو في المرحلة الثلاثين من المسابقة اليوم الخميس.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 62 نقطة، ليظل في المركز الرابع، كما ارتفع رصيد بلباو إلى 40 نقطة في المركز الثامن.

وانتظر فالنسيا حتى الدقيقة 61 ليفتتح لاعبه الأرجنتيني الشاب رودريجو دي بول التسجيل، بعدما تابع التمريرة العرضية الزاحفة التي مررها إليه زميله رودريجو مورينو من الناحية اليسرى، ليسدد دي بول الكرة مباشرة بقدمه اليمنى على يسار جوركا ايرايزوز مورينو حارس مرمى الفريق الباسكي الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى.

وشهدت الدقائق الأخيرة عصبية شديدة من كلا لاعبي الفريقين ليضطر حكم المباراة فيرناندو تيتشيرا فيتينيس لإشهار البطاقة الحمراء في وجه نيكولاس أوتاميندي لاعب بلنسية في الدقيقة 84، عقب التحامه العنيف مع ميكيل سان خوزيه لاعب أتليتك بلباو.

وحاول أتليتك بلباو استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، ليكثف من هجماته خلال الدقائق الأخيرة المتبقية، ويحرز هدافه الخطير أريتز أدوريس هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وأهدر فالنسيا بذلك نقطتين ثمينتين جديدتين في صراعه للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما اكتفى بالتعادل أيضا بدون أهداف مع ضيفه فياريال في المرحلة الماضية، ليشتعل الصراع مع منافسه أشبيلية صاحب المركز الخامس، والذي يتأخر عن فالنسيا بفارق نقطة واحدة فقط قبل انتهاء المسابقة بثمانية أسابيع.

 



مباريات

الترتيب