8 أمتار تهدد مسيرة ريال مدريد في الليجا

يحل ريال مدريد ضيفاً على رايو فاييكانو ضمن الجولة 30 للدوري الإسباني الذي يتصدرة برشلونة بفارق 4 نقاط عن الغريم ريال.

ويواجه ريال مدريد مشكلة في ملعب فاييكانو قد تؤدي إلى الإطاحة بآماله في المنافسة على اللقب، وهذه المشكلة تتمثل بثمانية أمتار.

يتميز ملعب فاييكانو بأن هالأصغر بين ملاعب الدوري الإسباني، إذ يقل طوله عن ملعب سانتياجو بيرنابيو الخاص بريال مدريد بخمسة أمتار، إذ يبلغ طول الملعب 100 متر، كما يقل عرضه بواقع 3 أمتار بعرض 65 متراً مقابل 68 للبيرنابيو.

اختلاف هذه المساحة وإن بدا قليلاً إلا أنه قد يكون مؤثراً خلال اللقاء، لعدة أسباب أبرزها أن لاعبي ريال مدريد يفضلون اللعب في المساحات الكبيرة، وأبرزه كريستيانو رونالدو، لكنه على الأغلب لن يجد تلك المساحات والمسافات لاستخدام سرعته في الانطلاق والتسجيل.

كما سيساعد صغر مساحة الملعب لاعبي فاييكانو في إغلاق مناطقهم الدفاعية بشكل أفضل، الأمر الذي من شأنه زيادة صعوبة اختراق لاعبي الريال لمناطقهم والوصول إلى المرمى.

ويمكن اعتبار النتيجة الكبيرة الذي حققها ريال مدريد في الجولة الماضية أمام غرناطة عندما فاز عليه 9-1، حافزاً إضافياً للاعبي فاييكانو حتى لا يتلقى الفريق هزيمة مذلة.

 

غياب بيل مفيد للريال

من المتوقع أن يغيب الويلزي جاريث بيل عن المباراة بسبب إصابته خلال التدريبات، ما يرجح لعب أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بخطة 4-4-2 بدلاً من 4-3-3، والاعتماد على ايسكو وخيمس ومودريتش وكروز في الوسط ومن أمامهم بنزيما ورونالدو.

رباعي الوسط قد يكون الحاسم في اللقاء، بسبب مهاراتهم الفردية العالية وتسديداتهم القوية، وقدرتهم على الاختراق من العمق، إضافة إلى القوة الدفاعية التي ستمنح للفريق بغياب جاريث بيل الذي غالباً ما يفشل في أداء الأدوار الدفاعية المطلوبة منه.

ولن تكون المباراة سهلة على الإطلاق بالنسبة لريال مدريد، خصوصاً وأنه يلعب بعد برشلونة المرشح للفوز أمام الميريا ما يعني زيادة الفارق مع الريال إلى 7 نقاط وهذا سيشكل ضغطاً زائداً على لاعبي الريال.



مباريات

الترتيب