اتلتيكو يضع ريال مدريد تحت الضغط

وضع اتلتيكو مدريد حامل اللقب جاره اللدود ريال مدريد تحت الضغط بعد أن أصبح على بعد نقطتين منه بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 2-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب "فيسنتي كالديرون" في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان اتلتيكو صعد إلى المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة من ثلاثة تعادلات وجاء على حساب مضيفه المتواضع قرطبة متذيل الترتيب 2-صفر يوم السبت، مستفيدا من سقوط فالنسيا في فخ التعادل مع فياريال صفر-صفر.

وتمكن فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدعو لاستضافة ريال مدريد الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وفي إعادة لنهائي المسابقة القارية الموسم الماضي (1-4 بعد التمديد)، من إضافة ثلاث نقاط أخرى بعد مباراة اليوم التي حسمها في الدقائق العشر الأولى بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 2 بهدية من لاعب سوسييداد ميكل جونزاليس بعد أن حول ركنية كوكي في شباك فريقه، قبل أن يسجل مهاجم الضيوف السابق الفرنسي انطوان جريزمان هدفه السادس عشر في الدوري هذا الموسم بعد أن تابع تسديدة كوكي (10).

ورفع اتلتيكو رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يحل الأربعاء ضيفا على رايو فايكانو، و6 نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يتواجه غدا أيضا مع ضيفه الميريا.

أما بالنسبة لسوسييداد، فتجمد رصيد المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز عند 37 نقطة بعد أن مني بهزيمته الأولى في المراحل الخمس الأخيرة والحادية عشرة هذا الموسم.

ويلعب لاحقا ليفانتي مع اشبيلية، وايبار مع ملقا على أن تستكمل المرحلة الأربعاء فيلعب ديبورتيو لا كورونيا مع قرطبة، وغرناطة مع سلتا فيجو.

وتختتم الخميس بلقاءات اتلتيك بيلباو مع فالنسيا، والتشي مع خيتافي، وفياريال مع اسبانيول.



مباريات

الترتيب

H