فيديو - برشلونة يعود من ملعب سيلتا فيجو بفوز "قيصري"

ارتدى المدافع الفرنسي المخضرم جيرمي ماتيو عباءة المنقذ مجددا وقاد برشلونة للثأر من مضيفه سلتا فيجو بالتغلب عليه 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وعزز برشلونة صدارته لجدول المسابقة رافعا رصيده إلى 71 نقطة ليحافظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الذي حقق فوزا كاسحا 9/1 على ضيفه غرناطة في وقت سابق اليوم.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ولكن جيرمي ماتيو سجل هدف الفوز الثمين لبرشلونة في الدقيقة 73 بضربة رأس ليثأر الفريق لهزيمته صفر/1 أمام سلتا فيجو في الدور الأول من المسابقة.

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يهز فيها ماتيو شباك المنافسين حيث سبق له أن أحرز هدف برشلونة الأول في المباراة التي فاز فيها على ريال مدريد 2/1 قبل أسبوعين.

وعانى دفاع برشلونة الأمرين في مواجهة هجوم سلتا فيجو خلال الشوط الأول بقيادة خواكين لاريفي وفابيان أوريانا ونوليتو ولكن بسالة حارس المرمى كلاوديو برافو وأخطاء التحكيم ساهمت في انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكانت هذه النتيجة جيدة لبرشلونة في هذا الشوط الذي لم يقدم فيه الفريق الكتالوني الأداء المتوقع منه في هذه المباراة الصعبة وكان السبب الرئيسي في هذا التراجع الحادي في مستوى الثلاثي أندريس إنييستا ورافينيا والبرازيلي نيمار دا سيلفا مما سمح لأصحاب الأرض بالسيطرة على وسط الملعب.

وفي الشوط الثاني ، تحسن أداء برشلونة وكثف الفريق ضغطه الهجومي ولكنه عانى كثيرا في مواجهة الدفاع الصلد لسلتا فيجو قبل أن يستغل ماتيو الضربة الحرة التي لعبها البديل المخضرم تشافي هيرنانديز ويحولها برأسه إلى داخل المرمى ليكون هدف الفوز الثمين.

وحقق برشلونة بهذا انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة فيما مني سلتا فيجو بهزيمته الثالثة في آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة وتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وشهدت الدقيقة 88 طرد اللاعب فابيان أوريانا نجم سلتا فيجو بعدما حمل قطعة من عشب الملعب وألقاها في وجه سيرخيو بوسكيتس.



مباريات

الترتيب