أتلتيكو مدريد يشعل الصراع مع فالنسيا على المركز الثالث

زاد أتلتيكو مدريد المعركة سخونة مع فالنسيا في السباق على المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما سجل لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان هدفا وصنع آخر ليقوده للفوز 2-صفر على مضيفه قرطبة متذيل الترتيب اليوم السبت.

ورفع الفوز رصيد أتلتيكو إلى 62 نقطة من 29 مباراة مقابل 60 نقطة لفالنسيا الذي تراجع للمركز الرابع وبوسعه استعادة المركز الثالث وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا من الدوري الإسباني لو هزم ضيفه فياريال صاحب المركز السادس غدا الأحد.

وهز جريزمان الشباك بهدفه الخامس عشر في الدوري هذا الموسم بعد خمس دقائق من البداية حين انطلق بقوة من وسط الملعب وشق طريقه نحو منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية في الشباك.

وأضاف لاعب الوسط ساؤول نيجيز العائد من الإصابة الهدف الثاني في الدقيقة 39 قبل أن يضيع قرطبة فرصتين جيدتين في الشوط الثاني لكنه رغم ذلك خسر للمرة العاشرة على التوالي.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 68 نقطة مقابل 64 لملاحقه ريال مدريد.

وقال ساؤول في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "لم تكن مباراة سهلة على الاطلاق وكان الإيقاع بطيئا بسبب ارتفاع درجة الحرارة".

وتابع اللاعب البالغ من العمر 20 عاما الذي لم يلعب منذ اصابته بضربة قوية في بطنه في مباراة بدوري الابطال أمام باير ليفركوزن في نهاية فبراير شباط الماضي "لكنه كان انتصارا جيدا وكنا نحتاجه".
واستطرد "الفريق في حالة ممتازة ويمكنك خلال التدريبات مشاهدة حماس ورغبة اللاعبين القوية في الفوز دائما وهو الشيء الأكثر أهمية".

وغدا الأحد سيلعب ريال - الذي خسر ثلاث مرات في آخر أربع مباريات بجميع المسابقات - على أرضه ضد غرناطة بينما يحل برشلونة ضيفا على سيلتا فيجو.

وفي سباق التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي يملك إشبيلية وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر على أرضه في الدوري هذا الموسم 58 نقطة في المركز الخامس بعد انتصاره 2-صفر على ضيفه أتلتيك بيلباو.

 



مباريات

الترتيب

H