ألونسو: جوارديولا أحد أسباب انتقالي لبايرن ميونيخ

أشار الإسباني تشابي ألونسو لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أن مواطنه جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق البافاري كان أحد الأسباب التي دفعته للانضمام إلى صفوف الفريق في الصيف الماضي.

ورحل ألونسو عن فريق ريال مدريد الإسباني لينضم إلى بايرن خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليصبح أحد العناصر الأساسية في الفريق، الذي يتربع على صدارة الدوري الألماني (بوندسليجا) حاليا.

وأوضح ألونسو أن جوارديولا كان أحد العوامل الرئيسية التي أقنعته بالانتقال إلى ولاية بافاريا.

وصرح ألونسو لمجلة (فيفا ويكلي) التي يصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال، بدا لي أن الوقت أصبح متاحا لفعل شيء آخر مختلف مرة أخرى. أعتقد أنه كان الوقت المناسب لمحاولة تحقيق شيء جديد مع أحد أفضل الأندية في العالم والذي ينافس في أحد أفضل الدوريات في أوروبا حاليا".

أضاف "لقد كانت هناك العديد من الأسباب الوجيهة للانتقال إلى بايرن، وكان جوارديولا أحد هذه الأسباب بالتأكيد، وأدركت على الفور الكفاءة الفريدة التي يتميز بها والتي قادته لتحقيق الكثير خلال مسيرته التدريبية القصيرة نسبيا حتى الآن".

وتابع "أن تكون قادرا على معرفة المزيد عن كرة القدم تحت قيادته هو أمر محفز للغاية، ويمنحك خبرة عظيمة، فهو عقلاني ودقيق في عمله وتحليلي كبير ومبدع في خططه".

وأردف ألونسو قائلا "إنه يفهم كل شيء عن المباراة، ولا يفرض طريقته في التفكير علينا كلاعبين، ولكنه يقنعنا بوجهة نظره".

ويسعى ألونسو لتحقيق الثلاثية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) تحت قيادة جوارديولا، ليكرر الفريق الإنجاز الذي حققه مع مديره الفني السابق يوب هاينكس عام 2013.

ويلعب بايرن في دور الثمانية لكأس ألمانيا مع مضيفه بايرليفركوزن الشهر الجاري، فيما يواجه بورتو البرتغالي في الدور ذاته بدوري الأبطال.

 



مباريات

الترتيب