برشلونة يبحث عن مهاجم طويل القامة و4 خيارات على الطاولة

بدأ نادي برشلونة الإسباني تحضيراته للموسم المقبل مبكراً إذ يسعى النادي الكتالوني لتعزيز صفوفه بجلب لاعبين جدد في مراكز مختلفة تعويضاً  لرحيل البعض ودعم الفريق بأسماء جديدة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إدارة برشلونة تسعى للتعاقد مع مهاجم طويل القامة يؤدي ذات الدور الذي كان يؤديه السويدي هنريك لارسون قبل أعوام، والأسماء المتواجدة على طاولة أريدو بريدة مدير الكرة في النادي الكتالوني لمفاوضتها هي: الإسباني فيرناندو يورنتي مهاجم يوفنتوس الإيطالي، البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، الألماني ماريو جوميز (فيورنتينا الإيطالي) والإيطالي جرازيانو بيلي (ساوثهامتون الإنجليزي).

ولا يريد برشلونة إنفاق الكثير من الأموال لضم مهاجم طويل القامة لأنه لن يلعب الدور الأساسي في خطة المدرب لويس انريكي بل سيكون ورقة لتغيير أسلوب اللعب في المباريات التي يصعب على البرسا فيها اختراق دفاعات الخصوم بأسلوبه المعتاد.

ويبدو أن يورنتي هو الخيار الأقوى إذا أن سعره يقدر بحوالي 12 مليون يورو، فضلاً عن علاقته الجيدة مع اللاعبين الإسباني في برشلونة بحكم زمالة المنتخب، كما أنه يعرف الليجا جيداً إذ أنه كان نجماً لفريق اتلتيك بيلباو.

أما الخيار الثاني دزيكو، فقد يضطر برشلونة لدفع مبلغ كبير لجلبه إذ يقدر ثمنه بـ20 مليون يورو، كما أن البرسا قد يواجه صعوبة في ضم المهاجم البوسني نظراً لراتبه المرتفع إذ يتقاضى 5.5 مليون يورو سنوياً.

لكن التعاقد مع مهاجم في الفترة المقبلة لن يكون أولوية إدارة برشلونة الذي يبحث ضم لاعب وسط من الطراز الرفيع لتعويض رحيل تشافي، وظهير أيمن بديلاً للبرازيلي داني الفيس الذي يتوقع رحيله نهاية الموسم، إضافة للمهاجم بيدرو رودريجيز.

يذكر أن برشلونة محروم من ضم لاعبين جدد تنفيذاً لعقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنهي خلال فترة الانتقالات الشتوية في الموسم المقبل.

من إياد دكاك



مباريات

الترتيب