وكيل أعمال تشافي يرفض التعليق على رحيله عن برشلونة

رفض وكيل أعمال تشافي هرنانديز قائد برشلونة التعليق على تقارير تفيد برحيل لاعب الوسط عن الفريق الكتالوني في نهاية الموسم لينضم للسد المنافس بدوري نجوم قطر لكرة القدم في مقابل عقد مغري.

وخاض تشافي (35 عاما) عددا قياسيا من المباريات مع برشلونة بلغ 751 مباراة منذ تصعيده من أكاديمية الناشئين إلى الفريق الأول في عام 1998 إلا أن فترات لعبه تراجعت هذا الموسم تحت قيادة المدرب لويس انريكي.

وقال ايفان كوريتخا وكيل أعمال اللاعب لرويترز اليوم الجمعة إنه لا يملك أي تعليق على تقارير وسائل إعلام إسبانية بأن تشافي قريب من الموافقة على عقد لمدة ثلاث سنوات مع السد بقيمة عشرة ملايين يورو (10.8 مليون دولار) في الموسم مع وجود خيار التمديد لموسم آخر.

وساهم تشافي في فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في 2006 و2009 و2011 كما أحرز مع المنتخب الإسباني لقب بطولة أوروبا مرتين متتاليتين في 2008 و2012 وبينهما لقب كأس العالم عام 2010.

ولعب تشافي 133 مباراة مع المنتخب الإسباني وهو رقم قياسي بالنسبة لأي لاعب لا يشارك في مركز حراسة المرمى ولا يفوقه سوى الحارس والقائد ايكر كاسياس.

وشكل تشافي عنصرا أساسيا في تشكيلة اسبانيا المتألقة عندما فازت بكأس العالم قبل خمس سنوات وبطولة أوروبا عامي 2008 و2012. وخاض اللاعب أول مباراة دولية له وكانت ودية أمام هولندا في نوفمبر تشرين الثاني 2000.

وفاز تشافي بسبعة ألقاب للدوري الاسباني مع برشلونة إضافة لمجموعة أخرى من الألقاب.

ولعب تشافي في أربع نهائيات لكأس العالم وثلاثة نسخ من بطولة أوروبا وفاز في 100 من بين 133 مباراة خاضها مع منتخب بلاده. ويتسم اللاعب بالقدرة على السيطرة على إيقاع اللعب من مركزه بوسط الملعب ويمرر عادة الكرات التي تأتي منها الأهداف كما يسجل أهدافا في بعض الأحيان.

وكان اخر ظهور تشافي مع اسبانيا عندما خسرت 5-1 أمام هولندا في المباراة الأولى لفريقين بالمجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم بالبرازيل في يونيو حزيران الماضي.

والسد هو بطل دوري أبطال آسيا عام 2011 كما فاز باللقب ذاته عام 1989 تحت الاسم القديم للبطولة.



مباريات

الترتيب