كاكا وفيا يفتتحان الموسم الجديد من الدوري الأمريكي

بوسع رابطة دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم التركيز الآن على افتتاح الموسم العشرين مطلع الأسبوع المقبل بوجود عدد كبير من الوجوه الجديدة بعدما نجحت في التوصل لاتفاق عمالي شامل جديد مع اتحاد اللاعبين.

وسيظهر الفريقان الجديدان نيويورك سيتي وأورلاندو سيتي في الدوري الأمريكي للمرة الأولى بعد غد الأحد حين تدور بينهما المواجهة في استاد سيتروس باول في أورلاندو بحضور كامل يتوقع أن يصل إلى 62 ألف متفرج.

وفي هذه المباراة سيظهر كاكا لاعب وسط ميلان وريال مدريد السابق في تشكيلة أورلاندو في مواجهة ديفيد فيا لاعب نيويورك ومهاجم برشلونة وإسبانيا سابقا.

وانتقل اللاعبان المخضرمان للدوري الأمريكي بموجب قاعدة استحدثت حين انضم ديفيد بيكام إلى لوس أنجليس جالاكسي في 2007 وتسمح بعقد صفقات بأموال ضخمة تتجاوز سقف الرواتب المسموح به.

ولم يسبق لأي فريق جديد أن أحرز لقب الدوري الأمريكي في موسمه الأول وسيبرز في قائمة المرشحين هذا العام مرة أخرى جالاكسي المدافع عن اللقب الذي سيبحث عن التتويج للمرة السادسة.

وخسر جالاكسي اللاعب البارز وهداف المسابقة على مر العصور لاندون دونوفان الذي اعتزل الموسم الماضي والآن سيعتمد الفريق أكثر على الهداف الأيرلندي روبي كين.

وفي 84 مباراة مع جالاكسي أحرز كين البالغ من العمر 34 عاما 53 هدفا وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري منذ انتقاله للنادي في 2011 لكن الاهتمام حول جالاكسي سيتركز على وصول قائد إنجلترا السابق ستيفن جيرارد.

ولن ينتقل جيرارد للدوري الأمريكي إلا حين ينتهي موسمه الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول لكن حضوره سيمنح الدوري دفعة في منتصف الموسم خاصة مع الانتقال المتوقع لزميله الدولي السابق فرانك لامبارد إلى نيويورك سيتي في يوليو تموز.

وسيكون تورونتو أكثر الأندية تعرضا للضغط هذا العام بعد أن فشل رغم الاستثمارات الكبيرة في الوصول للأدوار الإقصائية في ثمانية مواسم بالدوري.

وفي سعيه لإنهاء هذا السجل السيء أنفق تورونتو الكثير من المال لضم المهاجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو من يوفنتوس.

ويتطلع سياتل ساوندرز الذي تضم تشكيلته الأمريكي كلينت ديمسي والنيجيري أوبافيمي مارتينز للتفوق أخيرا على جالاكسي في القسم الغربي.

وفي الشرق يتوقع أن ينافس نيو إنجلند ريفولوشن وصيف بطل الدوري الموسم الماضي بقوة بوجود جيرمين جونز لاعب وسط شالكه سابقا.



مباريات

الترتيب