نجم المستقبل لريال مدريد يستعد لدخول تاريخ دوري الأبطال

يستعد اللاعب النرويجي الموهوب مارتن أوديجارد، الصفقة الجديدة لنادي ريال مدريد الإسباني، لدخول تاريخ دوري أبطال أوروبا كأصغر لاعب يشارك في البطولة العريقة منذ انطلاقها، وذلك في حال خوضه مباراة شالكه الألماني المقبلة.

وذكرت صحيفة (ماركا) اليوم الأربعاء أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يفكر في منح أوديجارد بعض دقائق اللعب في مباراة شالكه على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب دور الـ16 بالتشامبيونز ليج، خاصة بعد الفوز المريح في الذهاب بهدفين دون رد في ألمانيا.

ومنذ الاعلان الرسمي عن صفقة أوديجارد في 22 يناير الماضي، كشف أنشيلوتي أن اللاعب الصاعد سيمضي معظم الوقت هذا الموسم مع الفريق الثاني (كاستيا) الذي يقوده الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، لكن سيتم استدعائه للتدريب والمشاركة مع الفريق الأول في بعض المناسبات.

وفي حال مشاركته أمام شالكه، يوم 10 مارس المقبل، فإن أوديجارد سيكون أصغر لاعب يشارك في مباراة في دوري الأبطال، وعمره آنذاك 16 عاما و84 يوما.

ومن المتوقع أن يحطم أوديجارد الرقم القياسي المسجل باسم النيجيري سيليستين بابايارو الذي لعب في البطولة بقميص أندرلخت البلجيكي في عمر 16 عاما و87 يوما، أي أن الفارق مع اللاعب النرويجي سيقتصر على ثلاثة أيام فقط.

واندمج أوديجارد سريعا مع فريق كاستيا، إذ شارك في 4 مباريات حتى الآن وسجل هدفا، كما تحسنت لغته الإسبانية مع الوقت من خلال الدروس الخصوصية والتعامل مع الزملاء.



مباريات

الترتيب